29/06/2017 - 10:08

الاحتلال يغلق الأقصى أمام الفلسطينيين

فرضت شرطة الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين والفلسطينيين، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد، ثم منعت دخول من تقل أعمارهم عن الأربعين عاما، قبل أن تمنع دخول المصلين بشكل تام إلى المسجد.

الاحتلال يغلق الأقصى أمام الفلسطينيين

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، بوابات المسجد الأقصى أمام الفلسطينيين والمصلين، فيما زجت بعناصرها إلى ساحات الحرم لتوفير الحماية لعشرات المستوطنين الذي اقتحموا المسجد من باب المغاربة.

وتقدم علمية الاقتحام قائد شرطة الاحتلال بالقدس، يورم ليفي، مع كبار الحاخامات والضباط، حيث أتى التصعيد بالاقتحامات بعد أن امتنعت الشرطة بالأيام الأخيرة عن الاقتحامات وأغلقت بوابات الأقصى أمام اليهود.

ومنذ ساعات الصباح، فرضت شرطة الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين والفلسطينيين، واحتجزت بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد، ثم منعت دخول من تقل أعمارهم عن الأربعين عاما، قبل أن تمنع دخول المصلين بشكل تام إلى المسجد، تزامنا مع اقتحامات واسعة يقودها قائد شرطة الاحتلال في القدس، وبرفقته والدة مستوطنة قتيلة، إحياء لذكراها السنوية.

ودعا وزير الزراعة المستوطن أوري أرئيل، وما تسمى منظمات "الهيكل المزعوم"، اليهود والجماعات الاستيطانية للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى اليوم الخميس، إحياء لذكرى مقتل المستوطنة هيليل أرائيل، والتي قتلت العام الماضي بإحدى مستوطنات الخليل.

وأطلق أرئيل في تسجيل مصور نشره عبر صفحته على "فيسبوك" على باب المغاربة "باب هيليل"، وذلك تعبيرا عن نيته إطلاق هذا الاسم على هذا الباب.

وتسود المسجد الأقصى أجواء شديدة التوتر، وسط هتافات تكبير احتجاجية من قبل المصلين، ووسط استنفار لحراس وسدنة المسجد المبارك.

وكانت مجموعات من المستوطنين جددت، في ساعات الصباح، اقتحاماتها الاستفزازية للأقصى من باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وأعدت قوات الاحتلال فتح المسجد أمام المصلين بعد خروج قائد شرطة الاحتلال وكبار المتطرفين منه، لكنها أغلقته مرة أخرى بصورة مفاجئة.

التعليقات