07/07/2017 - 17:40

إصابات في قلقيلية وغزة وعربدة مستوطنين شرق جنين

اقتحم عشرات المستوطنين سهل قرية رابا ومناطق زراعية وجبلية، ومارسوا أعمال عربدة، كما وقاموا بعمليات تصوير للمكان لليوم الثاني على التوالي

إصابات في قلقيلية وغزة وعربدة مستوطنين شرق جنين

أصيب 6 فلسطينيون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، في قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بإصابة أحد المتظاهرين بعيار ناري برأسه  أطلقته قوات الاحتلال لقمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عامًا لصالح مستوطني 'قدوميم' المقامة على أراضي المواطنين.

عربدة المستوطنين

من جهة أخرى، استمر المستوطنون، اليوم الجمعة، بأعمال العربدة في سهل قرية رابا وفي الاراضي الزراعية شرق مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، وذلك لليوم الثاني على التوالي، بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب مصادر محلية اقتحم عشرات المستوطنين سهل قرية رابا ومناطق زراعية وجبلية، ومارسوا أعمال عربدة، كما وقاموا بعمليات تصوير في خطوات استفزازية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المستوطنين رددوا هتافات عنصرية بتزامن مع أداء طقوس تلمودية تحت حراسة جيش الاحتلال.

مواجهات في القطاع

إلى ذلك، أصيب شاب برصاصة في رأسه، وآخرون بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي على خطوط التماس شرق قطاع غزة.

ونقلت مصادر إعلامية في غزة، أن قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج العسكرية على الشريط الحدودي، شرق بلدة جبالبا شمال القطاع، وتحديداً في محيط المقبرة شرق البلدة، أطلقت الرصاص الحي على مجموعة من الشبان، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في رأسه نقل على إثرها إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة، حيث وصفت حالته بالصعبة.

وأضافت أن عدداً من الشبان أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال شرق جباليا.

كما تحدثت المصادر نفسها عن اندلاع مواجهات في محيط موقع "ناحل عوز"، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان، فيما اندلعت مواجهات شرق مدينتي رفح وخانيونس، جنوب قطاع غزة، إضافةً إلى مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
 

 

التعليقات