11/07/2017 - 08:19

الاحتلال يهدم عمارة مؤلفة من 4 طوابق بالعيساوية

اقتحمت قوات الاحتلال البلدة عند الرابعة فجرا، وفرضت طوقا أمنيا على حي سكني، ووفرت الحماية لـ 4 جرافات ومعدات ثقيلة، وقام أفراد الشرطة والوحدات الخاصة بمحاصرة عمارة سكنية قيد الإنشاء مؤلفة من شقق سكينة ومخازن واغلقوا محيطها وشرعوا بالهدم.

الاحتلال يهدم عمارة مؤلفة من 4 طوابق بالعيساوية

هدمت جرافات بلدية الاحتلال في القدس فجر اليوم الثلاثاء، عمارة سكنية قيد الإنشاء مؤلفة من 4 طوابق في بلدة العيساوية، بذريعة البناء دون ترخيص.

وحسب شهود عيان اقتحمت قوات الاحتلال البلدة عند الرابعة فجرا، وفرضت طوقا أمنيا على حي سكني، حيث وفرت الحماية لـ4 جرافات ومعدات ثقيلة، وقام أفراد الشرطة والوحدات الخاصة بمحاصرة عمارة سكنية قيد الإنشاء مؤلفة من شقق سكينة ومخازن واغلقوا محيطها بالكامل ثم شرعوا بهدمها.

وقال صاحبة العمارة السكنية، حنان محمود، إن العائلة فوجئت باقتحام البناية وقيام آليات ضخمة بهدمها، حيث من المقرر عقد جلسة صباح اليوم الثلاثاء، في البلدية لتأجيل قرار الهدم في محاولة لترخيصها.

ولفتت إلى أن البناية مؤلفة من 4 طوابق الطابق الأرضي مخازن، و6 شقق سكنية، وتم البدء ببنائها قبل عام.

من جانبها، استنكرت لجنة المتابعة في العيساوية ملاحقات مؤسسات الاحتلال المختلفة لأهالي البلدة بعمليات الهدم المتواصلة والاقتحامات اليومية لطواقم البلدية، وتوزيع إخطارات الهدم العشوائية وتصوير المنشآت في محاولة لخلق حالة من عدم الاستقرار والخوف والقلق الدائم لدى العائلة.

وأكد عضو اللجنة محمد أبو الحمص، أن الاحتلال يتعمد استفزاز والتنكيل أهالي العيساوية، مبينا أن عائلة محمود تحاول ترخيص البناية كما يحاول الأهالي تقديم المخططات الهيكلية للبناء والتوسع في القرية، الا أن بلدية الاحتلال تصر على تهجير السكان بهدم منازلهم ومنشآتهم.

وشدد أبو الحمص على أن الاحتلال كذلك يستهدف أهالي البلدة من خلال الاقتحامات اليومية وافتعال المشاكل والمواجهات، وقبل يومين في ساعات المساء استهدف الطفل نور حمدان 13 عاماً بعيار مطاطي أثناء وجوده على شرفة منزله في الطابق الثالث، مما أدى الى فقدانه عينه اليسرى واصابته بكسور في الجمجمة.

 

التعليقات