13/07/2017 - 23:06

عباس يلتقي المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط

التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الخميس في رام الله، المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط، سيرجي فيرشينين.

عباس يلتقي المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط

عباس يلتقي المبعوث الروسي (وفا)

التقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الخميس في رام الله، المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط، سيرجي فيرشينين.

وأكد عباس أن الجانب الفلسطيني لديه الاستعداد الكامل للتعاون لإنجاح الجهود الحالية المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار، وفق مبدأ حل الدولتين لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وشدد الرئيس الفلسطيني على رفضه الكامل لكافة الإجراءات الإسرائيلية التعسفية، وسن القوانين المخالفة للقانون الدولي، والرامية لإفشال الجهود الأميركية، والإصرار على مواصلة سياسة الاستيطان في الأرض الفلسطينية، المدانة دوليا.

وثمن عباس الجهود المميزة التي تقوم بها روسيا لدعم عملية السلام، وتحقيق حل الدولتين، مشيدا بالتعاون الثنائي المميز بين روسيا وفلسطين لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

وأكد حرص القيادة الفلسطينية، على تمتين العلاقات التاريخية بين البلدين، وتعزيزها في المجالات كافة، بما يشمل استمرار التنسيق والتشاور المستمر في القضايا كافة.

بدوره، أكد المسؤول الروسي دعم بلاده الكامل لكافة الجهود الرامية لتحقيق السلام والاستقرار وفق حل الدولتين، ودعم الجهود الفلسطينية.

ووضع المبعوث الروسي، سيادته، بصورة اجتماع اللجنة الرباعية على مستوى المندوبين، والذي عقد اليوم في مدينة القدس.

وأشاد فيرشينين بالتعاون المميز والعميق بين الجانبين الروسي والفلسطيني، وتعزيز أواصر الصداقة والمحبة بين الشعبين الفلسطيني والروسي، والذي توج بافتتاح مؤسسة الرئيس بوتين مؤخرا في فلسطين، والمتحف الروسي والمدرسة الروسية.

 

التعليقات