17/07/2017 - 10:24

الاحتلال يستنفر قواته بالضفة ويستهدف الصيادين بغزة

استنفر جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وشن فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 9 مواطنين، فيما استهدفت الزوارق الحربية الصيادين في قطاع غزة.

الاحتلال يستنفر قواته بالضفة ويستهدف الصيادين بغزة

أصيب صيادان برصاص الاحتلال في بحر خانيونس. تصوير نشطاء.

استنفر جيش الاحتلال الإسرائيلي قواته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وشن فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات بالضفة الغربية طالت 9 مواطنين، فيما استهدفت الزوارق الحربية الصيادين في قطاع غزة.

في قطاع غزة، أصيب صيادان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بحر خانيونس جنوب قطاع غزة.

وحسب مصادر فلسطينية، فإن الصيادين أصيبا في أطرافهما، وجرى نقلهما إلى المستشفى للعلاج من جراح وصفت بالمتوسطة.

واستهدفت الزوارق الحربية الإسرائيلية مراكب الصيادين بينما كانوا يمارسون مهنتهم في عرض البحر، ما أجبرهم على مغادرته خوفًا على حياتهم.

ويواصل جيش الاحتلال اختراق تفاهمات التهدئة التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرية بعد عدوان صيف 2014، باستهدافه شبه اليومي للمزارعين والصيادين.

ميدانيا بالضفة الغربية، نصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية على مداخل بعض المدن والقرى وعلى الطرقات الرئيسية، وأوقفت عددا من المواطنين ودققت في هوياتهم كما انتشرت في شوارع العديد من البلدات وقت الفجر.

 في قضاء رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابا بعد اقتحام منزل أسرته في قرية المغير، كما واقتحمت قوة عسكرية منزل الأسير جبر أبو عليا في القرية وقامت بأعمال التفتيش والتخريب والعبث بمحتويات المنزل وحققت مع ساكنيه واعتقلت نجله واقتادته إلى جهة مجهولة.

يذكر أن أبو عليا أحد قيادات حركة حماس برام الله ويقضي حكما بالسجن لمدة 15 عاما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوب مدينة جنين، واستجوبت عددا من المواطنين على حواجز عسكرية على مداخلها.

وحسب مواطنون، فإن جنود الاحتلال نصبوا حواجز على مدخل قباطية الرئيسية وعلى طريق الجربا وطريق الجامعة العربية الأميركية، وأوقفوا عددا من الشبان وحققوا معهم ميدانيا.

ودقق جنود الاحتلال في هويات المواطنين وعدد من المزارعين فجرا فيما انتشروا قرب مصنع أبو جورج لساعات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم، واعتقلت مواطنا، ونصبت حاجزا على الطريق المؤدي للمدينة.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على شارع نابلس في الطريق بين البلدة وطولكرم.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا عقب اقتحام منزله في مدينة قلقيلية، كما داهمت بلدة عزون في القضاء، كما واعتقلت فتى بعد اقتحام منزله في حي كفر سابا في المدينة فجرا حيث استمرت عملية الاقتحام نحو ساعتين.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على بوابة عزون شرقي المدينة وأوقفت عددا من المواطنين ودققت في هوياتهم كما انتشرت في شوارع البلدة وقت الفجر.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم نجل الأسير زياد عواد، وقامت بسرقة 300 شيكل من والدته، زوجة زياد، وسرقت أيضا 1200 شيكل من محمد حسان، شقيق زياد، و200 دينار من زوجته.

يذكر أن الأسير زياد عواد من محرري صفقة وفاء الأحرار عام 2012 بعد قضائه 12 عاما في الأسر، وبعد الافراج عنه بسنتين تم اعتقاله بتهمة قتله لضابط استخبارات كبير بالمشاركة مع نجله عز الدين القسام.

التعليقات