22/07/2017 - 18:21

"الشاباك" يحقق مع منفذ عملية "حلميش" رغم جراحه

أخضع جهاز الأمن العام "الشاباك" عمر العبد منفذ عملية متسوطنة "حلميش"، للتحقيق رغم الجراح المتوسطة التي أصيب بها عقب إطلاق النار عليه عقب عملية الطعن في المستوطنة.

عمر العبد منفذ عملية متسوطنة "حلميش".نشطاء.

أخضع جهاز الأمن العام "الشاباك" عمر العبد منفذ عملية متسوطنة "حلميش"، للتحقيق رغم الجراح المتوسطة التي أصيب بها عقب إطلاق النار عليه عقب عملية الطعن في المستوطنة.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، تم مساء اليوم، نقل منفذ عملية "حلميش" من المستشفى التحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية.

 وجرى نقل عمر العبد من مستشفى بيلنسون في بيتح تكفا الى أحد مراكز تحقيق "الشاباك على الرغم من إصابته المتوسطة التي أصيب بها بعد العملية.

وكان العبد قد نفذ عملة طعن داخل أحد منازل المستوطنة الليلة الماضية ما أدى لمقتل 3 مستوطنين وإصابة رابعة بجراح خطيرة.  

اندلعت عصر اليوم السبت، مواجهات بين أهالي قرية كوبر وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية بإسناد آليات وجرافات عسكرية تمهيدا لهدم منزل منفذ عملية الطعن في مستوطنة "حلميش" عمر العبد.

وفجرا أقدم جنود الاحتلال على محاصرة المنزل ومن ثم اقتحامه وتكبيل أفراد العائلة، ووتفتيش المنزل   وتحطيم محتوياته وأخذ قياساته تمهيدا لهدمه، واعتقلت شقيقه منير واقتادته لجهة مجهولة.

وذكر شهود عيان أن عشرات الجنود من المشاة اقتحموا حارات القرية، فيما اعتلى القناصة أسطح المنازل، حيث شهدت القرية شلل تام في حركة الأهالي والمركبات.

وفي السياق، حذر جهاز "الشاباك" من تدهور الأوضاع الأمنية بشكل كبير بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وذلك على خلفية مواصلة نصب البوابات الإلكترونية بالأقصى.

التعليقات