25/07/2017 - 08:11

مواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل والدة منفذ عملية "حلميش"

تواصلت لليوم الخامس على التوالي المواجهات الليلة بالضفة الغربية بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي الذين شنوا حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية طالت 26 فلسطينيا، وكان من بين المعتقلين والدة منفذ عملية "حلميش"

مواجهات بالضفة والاحتلال يعتقل والدة منفذ عملية "حلميش"

جيش الاحتلال يواصل الاعتقالات بالضفة. تصور الجيش.

تواصلت لليوم الخامس على التوالي المواجهات الليلة بالضفة الغربية بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي الذين شنوا حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية طالت 26 فلسطينيا، وكان من بين المعتقلين والدة منفذ عملية 'حلميش'.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر مسقط رأس منفذ عملية 'حلميش' والمحاصرة منذ ليل الجمعة الماضي، إذ اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال عددا من المنازل وشرعت بأعمال التحقيق والتفتيش، وشملت الاقتحامات منزل عائلة منفذ عملية 'حلميش' عمر عبد الجليل العبد واعتقلت والدته ونقلتها إلى جهة مجهولة.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على الشاب عباس البرغوثي بعد مداهمة منزله، وجرى نقله للمستشفى للعلاج، كما اعتقلت الشاب عماد عبد المنعم صبّاح وحطمت محتويات منزله. كما اقتحم الجنود منزل عم منفذ العملية وقاموا بأعمال التفتيش والتخريب وصادروا مبلغا ماليا.

وأعادت قوات الاحتلال للمرة الثالثة إغلاق مدخل البلدة الشرقي، بعد أن قام الشبان بفتحه بعد إغلاقه أول أمس.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، فجر الثلاثاء، ثلاثة شبان خلال حملة مداهمات بالمحافظة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين غرب المدينة، واعتقلت شابا، كما اقتحمت بلدة تل جنوب غرب المدينة، واعتقلت طالبا بجامعة النجاح، كما اعتقلت شابا ثالثا من بلدة بيت ايبا غرب المدينة.

كما اقتحمت عدة أحياء بمدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل في شارع النصر وحارة الياسمينة بالبلدة القديمة.

ودارت مواجهات عنيفة بينها وبين عشرات الشبان في المدينة ومخيم العين، تخللها إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وأصيب أحد الشبان ونقل للمستشفى بسيارة خاصة.

وفي محافظ قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا مدينة قلقيلية وبلدة عزون، واعتقلت مواطنا فيما اندلعت مواجهات في قلقيلية.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اقتحموا حي كفر سابا في قلقيلية وانتشروا في الشوارع ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة عزون شرقي المدينة واقتحموا منزل المواطن وليد إسماعيل رضوان واعتقلوا نجله قصي بعد تفتيش المنزل ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما ومنعت قوات الاحتلال الليلة الماضية عبور المواطنين على طريق يعبد طولكرم على حاجز دوتان العسكري ما أدى لإعاقة حركة المواطنين.

وأشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال أبلغوا المواطنين أن هذا الإغلاق لن يكون لليلة واحدة وإنما سيكون بشكل دائم في أوقات الليل من السادسة مساءا إلى السادسة صباحا.

وأضاف مواطنون أن هذا الإغلاق يمنع تواصل قرى جنوب جنين مع قرى طولكرم المحيطة والتي كانت تختصر كثيرا من المسافات.

التعليقات