02/08/2017 - 11:22

اتهام فلسطيني من نابلس بقتل مستوطنة

المستوطنة ميخال حليمي اختفت آثارها في الثامن والعشرين من أيار/مايو الفائت، وعثر على جثتها الشهر الماضي قرب حولون، بعد عمليات بحث استمرت لأسابيع

اتهام فلسطيني من نابلس بقتل مستوطنة

سمح اليوم، الأربعاء، بالنشر أن شابا فلسطينيا من مدينة نابلس مشتبه به بقتل مستوطنة (29 عاما) من مستوطنة "غيفاع بنيامين" (آدم) كان على علاقة عاطفية معها.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن المستوطنة ميخال حليمي اختفت آثارها في الثامن والعشرين من أيار/مايو الفائت، وعثر على جثتها الشهر الماضي قرب حولون، بعد عمليات بحث استمرت لأسابيع.

وتشتبه الشرطة الإسرائيلية بأن المتهم، محمد خاروف (29 عاما) التقى بالمستوطنة في حولون في اليوم الذي اختفت فيه.

وجاء أنه اعترف خلال التحقيق معه بقتلها، وأعاد تمثيل الواقعة. وبحسبه، فقد قام بخنقها وإلقاء الحجارة على رأسها، ثم غطى جثتها، وفر من المكان.

وقدمت الشرطة اليوم تصريح المدعي، ومن المتوقع أن تقدم النيابة العامة في تل أبيب لائحة اتهام تتضمن "القتل وارتكاب مخالفات أخرى"، في الأيام القريبة.

ورغم أنه ادعى أنه فعل ذلك "من أجل الأسرى الفلسطينيين"، وأنه "سيقتل كل اليهود"، إلا أن الشرطة أكدت أن الجريمة على خلفية جنائية وليست قومية.

وبحسب تحقيقات الشرطة، فإن حليمي غادرت المستوطنة التي كانت تعيش فيها، وسكنت مع المشتبه به في منزله مدة شهرين. كما تبين أن الإثنين كانا على وشك إعلان الخطوبة، وعرضا صورا مشتركة كثيرة لهما على مواقع التواصل الاجتماعي. وتبين أيضا أنها كانت متزوجة وفي مراحل متقدمة من الحمل لدى مقتلها.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن الشرطة اعتقلت خلال التحقيق عددا من سكان مدينة الطيبة بشبهة التورط في الجريمة، إلا أن المعتقلين، الذين كانوا على علاقة بالمشتبه به، قدموا للمحققين معلومات بشأن العلاقات بين الجاني والضحية، وموقع الجريمة.

التعليقات