06/08/2017 - 11:46

115 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة

تصاعدت في الآونة الأخيرة اقتحامات وانتهاكات المستوطنين للمسجد الأقصى، وسط نشاطات استفزازية في مدينة القدس، بحيث وصلت خلال شهر تموز/يوليو الماضي إلى 3213 مستوطنا مقتحما، حيث كثفت الاقتحامات الجماعية للمسجد في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

115 مستوطنا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة

3213 مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال تموز الماضي.(أ.ف.ب.).

واصل المستوطنون صباح اليوم الأحد، اقتحامهم لساحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأغلقت شرطة الاحتلال عند الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمستوطنين، علما أنها فتحته الساعة السابعة والنصف ووفرت الحماية لـ115 مستوطنا قاموا باقتحام ساحات الأقصى على شكل مجموعات متتالية.

ونظم المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى بحماية أمنية مشددة، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم ومعالمه.

ونشرت شرطة الاحتلال منذ ساعات الصباح وحداتها الخاصة وقوات التدخل السريع في ساحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين الحماية الكاملة للمستوطنين خلال اقتحاماتهم.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها على أبواب الأقصى، وتحتجز البطاقات الشخصية للمصلين الوافدين للمسجد، وخاصة الشبان والنساء، وكذلك تمنع الحراس من الاقتراب من المستوطنين خلال الاقتحام، وتجبرهم على الابتعاد عنهم لمسافة 30 مترا تقريبا.

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل المحتل منذ الصباح إلى المسجد، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا بهتافات التكبير لاقتحامات المستوطنين.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة اقتحامات وانتهاكات المستوطنين للمسجد الأقصى، وسط نشاطات استفزازية في مدينة القدس، بحيث وصلت خلال شهر تموز/يوليو الماضي إلى 3213 مستوطنا مقتحما، حيث كثفت الاقتحامات الجماعية للمسجد في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

التعليقات