07/08/2017 - 13:49

الهدم يتهدد 20 منزلا في سلوان

قال عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد أبو تاية إن طواقم من البلدية برفقة عناصر من شرطة الاحتلال اقتحمت حيي عين اللوزة وكروم قمر بسلوان، ووزعت أوامر لأكثر من 20 منزلا لمراجعة البلدية.

الهدم يتهدد 20 منزلا في سلوان

بلدة سلوان.(من الأرشيف).

اقتحمت طواقم من بلدية الاحتلال بالقدس، اليوم الإثنين، بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى ، ووزعت أوامر لمراجعة البلدية على العديد من المنازل.

وقال عضو لجنة الدفاع عن أراضي سلوان خالد أبو تاية إن طواقم من البلدية برفقة عناصر من شرطة الاحتلال اقتحمت حيي عين اللوزة وكروم قمر بسلوان، ووزعت أوامر لأكثر من 20 منزلا لمراجعة البلدية.

وأوضح أن من ضمن العائلات التي تلقت أوامر لمراجعة البلدية عائلة العباسي، وذلك بهدف التوجه للمحاكم أو تحرير مخالفات لتلك المنازل، بحجة عدم الترخيص.

وتفرض بلدية الاحتلال شروطًا تعجيزية إزاء حصول المقدسيين على رخص البناء في القدس المحتلة، ورغم ذلك إلا أنها تتذرع في هدمها للمنازل بالبناء دون الترخيص.

وواصلت بلدية الاحتلال عمليات الهدم في مدينة القدس بحجة البناء دون ترخيص خلال شهر تموز/يوليو الماضي، حيث رصد المركز هدم 12 منشأة في مدينة القدس منها 3 هدمت ذاتيا بيد أصحابها تفاديا لدفع غرامات مالية وأجرة هدم لطواقم البلدية.

ورصد مركز المعلومات هدم 7 منازل سكنية، وبناية سكنية، وبركسين، ومنشأتين تجاريتين.

أما التوزيع الجغرافي للهدم فكان: 4 في حي بيت حنينا، 3 في سلوان، 2 في صور باهر، 2 في العيساوية، 1 في جبل المكبر.

ونتيجة عملية الهدم شرد الاحتلال 17 فردا بينهم 7 أطفال.

التعليقات