15/08/2017 - 19:27

الاحتلال يعتزم تقديم لوائح اتهام ضد أقارب منفذ عملية "حلاميش"

وتستند النيابة العسكرية الإسرائيلية في لوائح الاتهام إلى منشورات نشرها العبد في صفحته على "فيسبوك" قبل ساعات من تنفيذ العملية، ووصف أحد المنشورات بأنه وصيته الأخيرة وعبر في منشور آخر عن يأسه من ممارسات الاحتلال

الاحتلال يعتزم تقديم لوائح اتهام ضد أقارب منفذ عملية

تعتزم النيابة العسكرية للاحتلال الإسرائيلي تقديم لائحة اتهام ضد خمسة من أفراد عائلة منفذ عملية الطعن في مستوطنة "حلاميش"، عمر العبد، التي قُتل فيها ثلاثة مستوطنين.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الثلاثاء، أن الاحتلال سيقدم لائحة اتهام ضد والدي العبد وشقيقيه وقريب له بادعاء أنهم علموا بنية اعمر العبد (20 عاما) بتنفيذ العملية ولم يمنعوه ولم يبلغوا السلطات عنه.

وتستند النيابة العسكرية الإسرائيلية في لوائح الاتهام إلى منشورات نشرها العبد في صفحته على "فيسبوك" قبل ساعات من تنفيذ العملية، ووصف أحد المنشورات بأنه وصيته الأخيرة وعبر في منشور آخر عن يأسه من الحياة بسبب مقتل نساء وشبان من دون مبرر وتدنيس المسجد الأقصى.

ونقل موقع صحيفة "هآرتس" الالكتروني عن مصادر مطلعة على تفاصيل الاتهام ترجيحهم أن أفراد العائلة اطلعوا على المنشورات في "فيسبوك"، ولم يمنعوا ابنهم من تنفيذ العملية، وأن أفراد العائلة تشاوروا فيما بينهم بشأنهم رد فعلهم على مضمون المنشور.

ويذكر أن جيش الاحتلال اعتقل والدة عمر العبد بادعاء أنها عبرت عن اعتزازها بابنها. وقال جيش الاحتلال إنه اعتقلها بشبهة "التحريض وفي أعقاب أقوالها الأخيرة التي دعت فيها إلى تنفيذ عمليات ضد اليهود". وادعت شرطة الاحتلال أنها مشتبهة بالتحريض وبتأييد منظمة معادية.

وجرى تقديم لائحة اتهام ضد والدة العبد ونسبت إليها تهم التحريض وتأييد منظمة معادية، لدى طلبها تمديد اعتقالها، وستقدم لاحقا لائحة اتهام ضدها بتهمة عدم منع تنفيذ العملية. 

التعليقات