16/08/2017 - 09:18

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا ويقتحم الدهيشة ودير أبو مشعل

داهم جنود الاحتلال العديد من المنازل والورش والمخارط، حيث تم مصادرة مبلغ 117 ألف شيكل بذريعة أنه يوظف من أجل عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية، كما تم مصادرة محتويات ورش بذريعة أنها تستخدم في تصنيع أسلحة ووسائل قتالية.

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا ويقتحم الدهيشة ودير أبو مشعل

(تصوير الجيش)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، 12 فلسطينيا خلال حملة شنتها بالضفة الغربية المحتلة، طالت العديد من القيادات المحلية لحركة حماس.

وزعمت سلطات الاحتلال أن كامل المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وداهم جنود الاحتلال العديد من المنازل والورش والمخارط، حيث تم مصادرة مبلغ 117 ألف شيكل بذريعة أنه يوظف من أجل عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية، كما تم مصادرة محتويات ورش بذريعة أنها تستخدم في تصنيع أسلحة ووسائل قتالية.

 أصيب شابان، فجر الأربعاء، خلال مواجهات مع قوة عسكرية اقتحمت مخيم الدهيشة قضاء بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، جراء اقتحام قوات الاحتلال لقرية أم صفا، شمال غرب رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجرا، قرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وداهمت منزلا ومستودعا وأحدثت فيهما خرابا ودمارا كبيرين.

وداهم الاحتلال منزل المواطن طه عطا وشرع بالتحقيق مع ساكنيه، والسؤال عن أحد أبناءه بحجة أنه صديق للشهداء الثلاثة منفذي عملية القدس المحتلة.

وذكر أن الجنود قاموا بتخريب المنزل من الداخل بصورة كاملة عدا عن تحطيم وتكسير محتوياته، أعقبها تدميرهم للمستودع التجاري الذي يملكه عطا أسفل المنزل، والذي أحدثوا فيه خرابًا هائلًا.

وهدمت قوات الاحتلال الأسبوع الماضي منازل عائلات منفذي عملية القدس في القرية، كما أن الاحتلال لا يزال يحتجز جثامين الشهداء.

أما في مخيم الدهيشة، قال شهود عيان إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت عدة منازل وعاثت فيها خرابا خلال اقتحامها لمخيم الدهيشة، فيما سلمت عدة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأشاروا إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان الذين ردوا بالحجارة لصد اقتحامهم.

كما أغلقت القوة العسكرية أبواب محلات تجارية بدعوى بيعها للألعاب النارية للشبان.

وفي قرية أم الصفا، سجلت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع جراء اقتحام الاحتلال للقرية

وأفاد رئيس مجلس محلي أم صفا، مروان صباح، لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي البلدة القديمة بالخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد كايد إدريس (19 عاما) بحجة العثور على سكين بحوزته.

التعليقات