24/08/2017 - 21:13

عباس: نعمل مع ترامب للتوصل لـ"صفقة سلام"

أضاف عباس أثناء استقباله الوفد برئاسة مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير، في مقر المقاطعة برام الله، مساء الخميس، أنه يرحب بالوفد من أجل "صنع السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

عباس: نعمل مع ترامب للتوصل لـ

عباس وكوشنير (فيسبوك)

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، خلال استقباله الوفد الأميركي الساعي لإحياء مفاوضات التسوية، إنه يقدر جهود الرئيس دونالد ترامب لعقد "صفقة سلام تاريخية"، مؤكدًا أنه يعمل من أجل الوصول لها.

وأضاف عباس أثناء استقباله الوفد برئاسة مستشار الرئيس الأميركي جاريد كوشنير، في مقر المقاطعة برام الله، مساء الخميس، أنه يرحب بالوفد من أجل "صنع السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وتابع: نقدر عاليا جهود الرئيس ترامب، الذي أعلن منذ البداية أنه سيعمل على عقد "صفقة سلام تاريخية"، وكرر هذا الكلام أكثر من مرة خلال لقاءاتنا التي حصلت سواء في واشنطن أو الرياض أو بيت لحم.

وأكد عباس أن هذا الوفد يعمل من أجل السلام، ونحن نعمل معه من أجل الوصول قريبا لما سماه ترامب "صفقة سلام"، مستدركا: "نعرف أن الأمور صعبة ومعقدة، ولكن لا يوجد مستحيل أمام الجهود الطيبة".

من جانبه، قال كوشنير، "أرسلنا الرئيس ترامب اليوم من واشنطن لنتحدث عن موضوع مهم جدا له وهو العلاقات السلمية بين دول المنطقة بأسرها".

وأضاف: "الرئيس ترامب متفائل جدا، ويأمل بمستقبل أفضل للشعب الفلسطيني والشعب الإسرائيلي"، ونأمل أن يستطيعوا العمل معا والعيش معا لسنوات عديدة وأن يحظوا بحياة أفضل بكثير.

وأضاف كوشنير، الرئيس ترامب متفائل جدا، ويأمل بمستقبل أفضل للشعب الفلسطيني والشعب الاسرائيلي، ونأمل أن يستطيعوا العمل معا والعيش معا لسنوات عديدة وأن يحظوا بحياة أفضل بكثير.

وتابع كوشنير قائلا: " الرئيس ترامب يشعر بالأمل والامتنان لجميع الجهود التي قدمتموها حتى الآن وممتن أيضا لهذه النقاشات والعلاقات".

وكشفت مصادر صحفية، أن عباس ينتظر من مبعوثي ترامب صهره كوشنير وجيسون غرينبلات ردا مكتوبا على شرطية للعودة إلى طاولة المفاوضات، وهما: "وقف الاستيطان في الضفة، والعمل على حل الدولتين".

ووصل كوشنير إلى المنطقة في مهمة لإقناع عباس ونتنياهو بالعودة إلى طاولة المفاوضات بهدف إيجاد "تسوية سلمية" للقضية الفلسطينية.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، تظاهرة العشرات من الناشطين وممثلين عن أحزاب ومؤسسات فلسطينية، الخميس، على دوار المنارة وسط رام الله، ضد زيارة الوفد الأميركي لبحث إمكانية استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وحمل المشاركون في الوقفة التي دعت إليها لجنة القوى والفعاليات الوطنية والشعبية والأهلية، لافتات كتب على عدد منها "لا للسياسة الأميركية المعادية لحقوق شعبنا والداعمة للاحتلال"، و"لا للمفاوضات برعاية أميركية".

 

التعليقات