01/09/2017 - 20:28

إصابة طفلة فلسطينية دهستها مستوطنة في الخليل

سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني حضرت إلى المنطقة، بهدف نقل الطفلة الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، لكن مجموعة من المستوطنين اعتدت على سيارة الاسعاف وتم منعها من الوصول إلى موقع الحادث لاستلام الطفلة.

إصابة طفلة فلسطينية دهستها مستوطنة في الخليل

(توتير)

اصيبت طفلة، مساء الجمعة، بجروح خطيرة إثر تعرضها للدهس بسيارة مستوطنة في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ووصفت مصادر محلية، إصابة الطفلة (دينا الجعبري)، في الخامسة من عمرها، بجروح خطيرة جراء دهسها من قبل سيارة مستوطنة في منطقة "حي السلايمة" غير البعيد عن مستوطنة "كريات أربع".

الطفلة، دينا الجعبري (المصدر: نشطاء على توتير)

وقدم طاقم اسعاف إسرائيلي الاسعافات الميدانية للطفلة.

وأوضحت المصادر أن "سيارة اسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني حضرت إلى المنطقة، بهدف نقل الطفلة الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، لكن مجموعة من المستوطنين اعتدت على سيارة الاسعاف وتم منعها من الوصول إلى موقع الحادث لاستلام الطفلة".

مستوطنون ينفذون عمليات دهس

يذكر أن مستوطنا أقدم مطلع شهر آب/أغسطس الماضي ، على دهس ثلاثة أطفال، في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وتسبب لهم بجراح وصفت بالمتوسطة، ونقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وأكد شهود عيان أن المستوطن تعمد دهس الأطفال خلال سيرهم بجانب الطريق، قبل أن يلوذ بالفرار من المكان.

وفي حادثة مشابهة في شهر نيسان/أبريل الماضي، دهس مستوطن طفلا يبلغ من العمر 4 سنوات، وسط مدينة الخليل، في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية في حينه أن المستوطن دهس الطفل بمركبته قرب عمارة "قفيشة" وسط المدينة، المحاذية لتل الرميدة والقريبة من مستوطنة "رمات يشاي"، وفر من المكان.

وأصيب الطفل بجروح مختلفة ونقل إلى مستشفى الخليل الحكومي.

 

التعليقات