07/09/2017 - 19:50

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الصالحي الجمعة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسليم جثمان الشهيد رائد الصالحي (21عاما) من مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد أيام من احتجازه عقب استشهاده في مستشفى هداسا، متأثرا برصاص جنود الاحتلال أثناء عملية اعتقاله.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد الصالحي الجمعة

(فيسبوك)

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تسليم جثمان الشهيد رائد الصالحي (21عاما) من مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بعد أيام من احتجازه عقب استشهاده في مستشفى هداسا، متأثرا برصاص جنود الاحتلال أثناء عملية اعتقاله قبل أكثر من شهر.

وحسب خالد الصالحي شقيق الشهيد، فقد أبلغت هيئة شؤون الأسرى والارتباط المدني الفلسطيني، مساء الخميس، العائلة نية سلطات الاحتلال تسليم الجثمان مساء يوم غد الجمعة.

وأشار إلى أن ترتيبات التشييع سيجري الإعلان عنها بعد تسلم الجثمان.

يذكر أن محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود، قدم، صباح الخميس، التماسا للمحكمة العليا الإسرائيلية، بغية إلزام سلطات الاحتلال تحرير جثمان الشهيد الصالحي.

وقال محامي الهيئة في بيان صحفي، أنه تم التوجه للمحكمة العليا بعد مماطلة وتجاهل النيابة العسكرية الإسرائيلية في القدس التماساً سابقا تقدمت به الهيئة الثلاثاء الماضي، ولم يتم إصدار أي ردود عنها بخصوصه.

وسقط الأسير الصالحي سقط شهيدا في مستشفى هداسا عين كارم قبل خمسة أيام، وترك ينزف لمدة ساعة ونصف بعد إطلاق النار عليه من قبل جنود الاحتلال لحظة اعتقاله من منزله بتاريخ 7/8/2017، ما أدى لتدهور حالته الصحية وفقدانه الكثير من الدماء.

واستهدفت قوات الاحتلال الصالحي برصاصها، عندما اقتحم منزله لاعتقاله في مخيم الدهيشة في بيت لحم.

 

التعليقات