14/09/2017 - 15:30

اعتقال مقدسي بشبهة الانتماء لتنظيم "شباب الأقصى"

حسب بيان شرطةالاحتلال ، فقد تم اعتقال الشاب المقدسي بزعم أنه قيادي في حركة وتنظيم "شباب الأقصى"، والذي تم التحقيق معه بالانتماء إلى تنظيم وصفته بأنه "غير قانوني وإرهابي".

اعتقال مقدسي بشبهة الانتماء لتنظيم

(أرشيف)

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقدسيا من سكان البلدة القديمة، بشبهة الانتماء إلى ما أسمته "تنظيم شباب الأقصى".

وحسب بيان الشرطة، فقد تم اعتقال الشاب المقدسي بزعم أنه قيادي في حركة وتنظيم "شباب الأقصى"، والذي تم التحقيق معه بالانتماء إلى تنظيم وصفته بأنه "غير قانوني وإرهابي".

وسيتم خلال نهار اليوم تقديم لائحة اتهام بحقه، وسيتم طلب تمديد اعتقاله، حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدّه.

وجاءت عملية الاعتقال والتحقيقات عقب معلومات استخباراتية وصلت إلى الشرطة من قبل "الشاباك" قبل نحو أسبوعين، تشير إلى وجود شبهات قيام حركة حماس بتمويل أحد سكان البلدة القديمة، وهو عضو وقيادي في هذا التنظيم المحظور، على حد زعم الشرطة.

وأدعت الشرطة أن الشاب المقدسي نفذ أعمال أسمتها "إخلال بالنظام في المسجد الأقصى خلال العام الماضي، ورفع منشورات دعم وتأييد لتنظيمه عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي".

وفي سياق متصل، ذكرت الشرطة أنها اعتقال مشتبهة مقدسية من سكان بلدة الطور، قالت إنها "ناشطة في حركة المرابطات"، التي تم حظرها مؤخرا، وأخضعتها للتحقيقات في ذات القضية.

 

التعليقات