28/09/2017 - 21:00

جنود الاحتلال يعتدون على الشرطة الفلسطينية بالخليل

إصابة شابين بالرصاص المطاطي وقوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق طريق شوفة – كفر اللبد الزراعي، شرق طولكرم، بالسواتر الترابية والحجارة الكبيرة.

جنود الاحتلال يعتدون على الشرطة الفلسطينية بالخليل

(تويتر)

أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت امر شمال الخليل.

وأفادت تقارير محلية بأن مواجهات اندلعت، مساء الخميس، في منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي البلدة.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز ما أدى إلى إصابة الشابين بالرصاص وآخرين بحالات الاختناق.

من جهة أخرى، نشر نشطاء على تويتر مقطع فيدو يظهر فيه جنود الاحتلال وهم يعتدون على سيارة للشرطة الفلسطينية في مدينة الخليل ويصادرون السلاح من الشرطيين بعد تفتشها.

إغلاق طريق زراعية في موسم الزيتون

إلى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، طريق شوفة – كفر اللبد الزراعي، شرق طولكرم، بالسواتر الترابية والحجارة الكبيرة.

ونقلت "وفا" عن عدد من مزارعي البلدة أنهم "تفاجأوا بجرافة احتلالية من الحجم الثقيل ترافقها حراسة مشددة من جنود الاحتلال، تقوم بإغلاق الطريق الزراعي الوحيد الذي تتفرع منه عدة طرق تصل إلى أراضي المزارعين حتى حدود بلدة شوفة المجاورة".

ويأتي هذا الاعتداء متزامنا مع اقتراب دخول موسم قطف الزيتون، وبالتالي يستهدف تضييق الخناق على المئات من المزارعين ومنعم من الوصول إلى أراضيهم التي هي الآن بحاجة إلى تنظيف تمهيدا لعملية القطف.

ويقدر عدد أهالي قرية كفر اللبلد بأكثر من 10 آلاف مواطن.

 

التعليقات