29/09/2017 - 00:03

مواجهات واعتقالات بالضفة وإطلاق نار صوب مستوطنة "بيت إيل"

شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة مواجهات بين شبان وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين قاموا باعتقال 8 شبان في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما بلغ عن حادث إطلاق نار صوب مستوطنة "بيت إيل".

مواجهات واعتقالات بالضفة وإطلاق نار صوب مستوطنة

(أ.ف.ب.) أرشيف

شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة مواجهات بين شبان وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين قاموا باعتقال 8 شبان في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما بلغ عن حادث إطلاق نار صوب مستوطنة "بيت إيل".

أطلق مسلحون فلسطينيون، بساعات متأخرة من ليل الخميس، الرصاص نحو منازل المستوطنين في مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراض الموطنين الفلسطينيين في مدينة البيرة وقرية بيتين.

واستمر إطلاق النار عدة دقائق مستمرة، في حين لم يكن هناك إطلاق نار من جيش الاحتلال، ولاحقا أطلقت قوات الاحتلال قنابل الإنارة في المكان، وشرعت بعمليات بحث وتفتيش عن مصدر إطلاق النار.

وانتشرت قوات الاحتلال داخل المستوطنة، وقدمت إلى المكان سيارات إسعاف وشرطة الاحتلال، في حين انتشرت سيارات لجيش الاحتلال على الشارع الرئيسي البيرة نابلس.

إلى ذلك، شهدت مفرق "عصيون" الاستيطاني شمال الخليل، انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن هذا المفرق الواقع على الطريق العام الواصل بين بيت لحم والخليل، شهد حالة من الاستنفار الأمني، وأن ذلك جرى بعد سماع دوي انفجار في المنطقة، وبالذات بالقرب من بلدة بيت فجار.

وتحدثت قوات الاحتلال عن اعتقال شابين في المنطقة بذريعة محاولة تنفيذ عملية في المنطقة.

وفي محافظ القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان من بلدة بدو، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، خلال مواجهات شهدتها البلدة مساء الخميس.

كما واعتقال عناصر من وحدة "المستعربين" في جيش الاحتلال أربعة شبان، خلال المواجهات التي اندلعت مساء اليوم.

وشمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان خلال مواجهات في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

ونقلت قوات الاحتلال المعتقلين إلى حاجز عسكري دوتان العسكري المقام على أراضي البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، اثناء تواجده داخل أراضي الـ48.

التعليقات