04/10/2017 - 17:13

الاتحاد الأوروبي يقدم مبلغا لدفع رواتب موظفي الحكومة الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي يعلن عن تقديم 20 مليون يورو للمساهمة بدفع رواتب وتقاعد الموظفين الفلسطينيين، ويقول إن "دعمنا المستمر يهدف إلى بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وجعلها أكثر شفافية ومساءلة وديمقراطية"

الاتحاد الأوروبي يقدم مبلغا لدفع رواتب موظفي الحكومة الفلسطينية

طراف في غزة في آب/أغسطس الماضي (أ.ف.ب.)

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم، الأربعاء، عن تقديم 20 مليون يورو للمساهمة في دفع رواتب موظفي السلطة الفلسطينية ومعاشات التقاعد عن شهر أيلول/سبتمبر.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية، رالف طراف، في بيان صحفي إن "الاتحاد الأوروبي ملتزم بمساهمته المباشرة في رواتب الموظفين الفلسطينيين ومخصصات التقاعد في إطار دعمه المالي للسلطة الفلسطينية".

وأضاف أن "دعمنا المستمر يهدف إلى بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة وجعلها أكثر شفافية ومساءلة وديمقراطية".

وأوضح طراف في بيانه أن الاتحاد الأوروبي خصص 158 مليون يورو خلال 2017 لدعم السلطة الفلسطينية في دفع رواتب الموظفين ومخصصات التقاعد والمخصصات الاجتماعية والتحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس الشرقية.

وقال إنه "يبقى الاتحاد الأوروبي الجهة المانحة الأكبر والأكثر مصداقية للشعب الفلسطيني".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، خلال لقاءه بعدد من رجال الأعمال في قطاع غزة، إنه رغم انخفاض المساعدات الخارجية الذي وصل إلى 70% ”عملت الحكومة على القيام بواجباتها في تلبية احتياجات المواطنين".

السلطة الفلسطينية من عجز مالي في موازنتها العامة يتجاوز المليار دولار يتم تغطية جزء منه من مساعدات الدول المانحة ومنح مالية من الدول العربية.

التعليقات