15/10/2017 - 06:34

الاحتلال يغلق قرية عزون بشمال الضفة الغربية

قوات الاحتلال تنتشر داخل القرية، بحجة البحث عن شبان قاموا بإلقاء الحجارة تجاه مركبات المستوطنين المارّة على الشارع المحاذي للقرية، وفق حديث الجنود

الاحتلال يغلق قرية عزون بشمال الضفة الغربية

(الأناضول)

أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت، المدخلين الرئيسيين لقرية عزّون شمالي الضفة الغربية، ومنع الدخول إليها والخروج منها عبر هذين المدخلين، حسب أحد سكان القرية.

وقال معن رضوان، أحد سكان القرية، إن الجيش الاحتلال أغلق البوابتين الحديديتين اللتين تتواجدان على المدخلين الرئيسيين للقرية، ومنع المواطنين من المرور للداخل أو الخارج، وقام بالانتشار في القرية وحقولها.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تنتشر داخل القرية، بحجة البحث عن شبان قاموا بإلقاء الحجارة تجاه مركبات المستوطنين المارّة على الشارع المحاذي للقرية، وفق حديث الجنود.

ومعظم أراضي عزون مصنفة منطقة "ج"، حسب اتفاقية أوسلو عام 1993، أي تخضع للسيطرة الإسرائيلية أمنيا وإداريا.

وأقيم على جزء من أراضي القرية مستوطنة "معاليه شمرون" عام 1980.

وقسمت اتفاقية أوسلو الضفة الغربية إلى 3 مناطق، هي "أ" و"ب" و"ج"، وتمثل المناطق "أ" نحو 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيًا وإداريًا، فيما تمثل المناطق "ب" 21%، وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.

أما المناطق "ج"، التي تشكل 61% من مساحة الضفة، فتخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية، ما يستلزم موافقة سلطات الاحتلال على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها.

التعليقات