05/04/2018 - 11:44

غزة: شهيدان أحدهما بقصف للاحتلال والآخر متأثرًا بجراحه

استشهد شاب فلسطيني، صباح اليوم الخميس، متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها جراء قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة المحاصر.

غزة: شهيدان أحدهما بقصف للاحتلال والآخر متأثرًا بجراحه

من الأرشيف

استشهد الشاب مجاهد مروان الخضري، صباح اليوم الخميس، متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها جراء قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي شرق غزة، بحسب ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر، فيما استشهد آخر متأثرًا بجراح أصيب بها في اعتداءات سابقة للاحتلال.

وقالت المتحدث باسم الوزارة في تصريح صحفي، إن مواطنا استشهد بعد قصفه بصاروخ طائرة حربية بدون طيار قرب معبر "كارني" شرق مدينة غزة.

وأضاف القدرة أنه يجري التعرف على هوية الشهيد بعد وصوله عبارة عن أشلاء لمجمع الشفاء الطبي. وأكد القدرة في وقت لاحق أن الشهيد هو مجاهد مروان الخضري.

كما أعلنت الصحة استشهاد الشاب شادي الكاشف 34 عاما متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء منذ بدء فعاليات مسيرة العودة الكبرى إلى 21 شهيدا وأكثر من 1500 مصابا.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد قال في وقت سابق، إن طائرة إسرائيلية أطلقت النار على شاب فلسطيني "مسلح" قرب السياج الحدودي في شمالي قطاع غزة.

وبرر المتحدث باسم جيش الاحتلال إطلاق النار بالقول إن "الجيش لن يسمح بالمس بأمن مواطني إسرائيل".

وعلى صلة، أشارت أنباء غير مؤكدة إلى أن قوات الاحتلال تطلق النيران باتجاه شبان فلسطينيين شرقي خزاعة، الواقعة شرقي خان يونس.

تجدر الإشارة إلى أن الاستعدادات تتواصل في قطاع غزة لفعاليات مسيرة العودة، يوم غد الجمعة، حيث يتوقع أن تحصل مواجهات مع جيش الاحتلال.

 

التعليقات