16/04/2018 - 08:09

إصابات واعتقالات بالضفة الغربية

اندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الإثنين، إثر حملة اعتقالات ومداهمات نفذها جنود الاحتلال.

إصابات واعتقالات بالضفة الغربية

صورة توضيحية

إصابات واعتقالات بالضفة الغربية

اندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الإثنين، إثر حملة اعتقالات ومداهمات نفذها جنود الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مداهمات بعدة مناطق بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات عنيفة أصيب خلالها 3 شبان بالرصاص المعدني.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من جبل الطور، واعتقلت الشاب أحمد عميرة بعد مداهمة منزله.

واندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، تركزت في ميدان الشهداء وشارع غرناطة وحي رأس العين وشارع هواش، أسفرت عن إصابة ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق المدينة، وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشاب أحمد طالب مسكاوي، ووقعت مواجهات بينها وبين الشبان.

واعتقلت كذلك الأسير المحرر أحمد محمد شحادة من بلدة عوريف جنوب نابلس، بعد مداهمة منزل عائلته، علما أنه لم يمض على الإفراج عنه سوى شهر واحد.

رام الله

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان إثر حملة مداهمات واقتحامات بمناطق متفرقة من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت مخيم الجلزون شمال المدينة انطلاقا من مستوطنة "بيت ايل" وشرعت بمداهمة منازل وتفتيشها والتحقيق مع ساكنيها.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل أربعة شبان وهم: ضياء الشني، ورمزي هاني دلاش، أيسر رامي زيد، والشاب أنس إياد عليان، ونقلتهم إلى جهة مجهولة خارج المخيم.

وذكرت أن قوة كبيرة من الجنود المشاة انتشرت في شوارع المخيم.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عدي حامد (27 عاما) بعد اقتحام منزله في بلدة سلواد شرق رام الله.

جنين

واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان خلال مداهمات في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين وفتشت منازلهم.

وقال مواطنون إن المعتقلين هم: أحمد حكم كميل، وأمجد الدامومي، ومصطفى الدبعي، ومحمد عماد طزازعة، وشملت المداهمات أحياء البلدة المختلفة. وأشاروا إلى أن الجنود فتشوا المنازل وأحدثوا خرابا في المحتويات.

قلقيلية

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال مداهمات في مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقي المدينة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال اقتحموا عزون واعتقلوا الشاب أحمد صبري بدوان وفتشوا منزل ذويه ونكلوا بهم، كما أغلقوا مداخل البلدة منذ الليلة الماضية عقب مواجهات ورشق مركبات للمستوطنين بالحجارة.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية واعتقلت الشابين سعد مصطفى  شريم ومحمود برهم  وفتشت منزل ذويهما.

 

التعليقات