16/04/2018 - 15:03

العليا تلزم الاحتلال بالسماح ليوسف الكرنُز بتلقّي العلاج

أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا، ظهر اليوم، الإثنين، قرارًا بقبول التماس بخصوص السماح للجريح الفلسطيني، الشاب يوسف الكرنز، بالعبور إلى رام الله بهدف تلقي العلاج، وذلك لمحاولة إنقاذ ساقه الثانية من البتر، في أعقاب إصابته برصاص الاحتلال

العليا تلزم الاحتلال بالسماح ليوسف الكرنُز بتلقّي العلاج

توضيحية (أ ب أ)

أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا، ظهر اليوم، الإثنين، قرارًا بقبول التماس بخصوص السماح للجريح الفلسطيني، الشاب يوسف الكرنز، بالعبور إلى رام الله بهدف تلقي العلاج، وذلك لمحاولة إنقاذ ساقه الثانية من البتر، بعد بتر ساقه الأولى في أعقاب إصابته برصاص الاحتلال، خلال فعاليّات مسيرة العودة الكبرى في غزة.

هذا وكانت السّلطات الإسرائيليّة قد ادّعت في المحكمة بأن رفض السماح ليوسف الكرنز بالعبور ناجم عن مشاركته في المسيرة وعدم امتثاله للأوامر الإسرائيلية التي دعت سكان غزة للامتناع عن المشاركة.

وكانت محكمة الاحتلال، قد أصدرت يوم الخميس الماضي؛ أمرًا احترازيًا للسلطات الإسرائيليّة لتفسّر موقفها الذي يمنع الجريح يوسف الكرنز من الخروج من قطاع غزّة لتلقّي العلاج في مستشفيات الضفّة الغربيّة، لتؤجّل النظر في القضيّة.

وكانت المحكمة الإسرائيليّة قد تجاوبت مع مماطلة سلطات الاحتلال لعقد جلسة للنظر في الالتماس، مما أدى إلى بتر ساقيّ الجريح محمد العجوري وبتر ساق الجريح يوسف كرنز.

وكان مركز عدالة ومركز الميزان لحقوق الإنسان، قد قدّما التماسًا للمحكمة العليا يطالبان فيه بخروج الجريحين يوسف الكرنز ومحمد العجوري من قطاع غزّة لتلقّي العلاج في مستشفيات رام الله بسبب حالتهم الحرجة.

 

التعليقات