20/04/2018 - 23:48

غزة: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستوى حرج

قال مديرعام الصيادلة بوزارة الصحة بقطاع غزة، منير البرش، اليوم الجمعة، إن قوائم الأدوية والمستلزمات الطبية، في وزارة الصحة، بقطاع غزة وصلت لمستويات "حرجة"

غزة: الأدوية والمستلزمات الطبية في مستوى حرج

توضيحية من الأرشيف

قال مديرعام الصيادلة بوزارة الصحة بقطاع غزة، منير البرش، اليوم الجمعة، إن قوائم الأدوية والمستلزمات الطبية، في وزارة الصحة، بقطاع غزة وصلت لمستويات "حرجة" بفعل العدد الكبير من الجرحى الذين يصيبهم جيش الاحتلال على الحدود.

وأضاف البرش، في بيان صحفي أن "الوضع الدوائي في قوائم الطوارئ والعمليات والعناية المركزية وصل للوضع الحرج مع تواصل استنزاف معدات كبيرة دون وجود تعزيز".

وتابع: "نحن الآن أمام خطر نفاد قوائم رئيسية بشكل كامل" مُناشدا
كافة المؤسسات والمنظمات الصحية الدولية "بالتدخل العاجل لإنقاذ المنظومة الصحية في القطاع المحاصر".

وبدأت "مسيرات العودة الكبرى" في 30 آذار الماضي، حيث يتجمهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين حتى اليوم، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بالعودة.

ومن المقرر أن تصل فعاليات مسيرة العودة ذروتها في 15 أيار المقبل، فيما يقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بالقوة ويستهدف المدنيين بدم بارد مما أوقع الآلاف من الإصابات، علاوة على 39 شهيدا.

ويعاني قرابة مليوني نسمة في غزة أوضاعا معيشية وصحية متردية للغاية؛ جراء حصار إسرائيل للقطاع، منذ أكثر من عشر سنوات، فرضته عقب فوز حركة "حماس" بالانتخابات الفلسطينية في 2006.

 

التعليقات