14/05/2018 - 17:40

مناشدات لإمداد مستشفيات قطاع غزة بالأدوية بشكل عاجل

وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة تناشد السلطات المصرية بإمداد مستشفيات القطاع بالأدوية بشكل عاجل، وإيفاد طواقم طبية متخصصة ونقل الجرحى للمستشفيات التخصصية داخلها بسبب تزايد أعداد المصابين على حدود غزة بشكل كبير

مناشدات لإمداد مستشفيات قطاع غزة بالأدوية بشكل عاجل

مصاب في قطاع غزة

تواجه مستشفيات قطاع غزة، اليوم الإثنين، أزمة حادة، وخاصة في الأدوية، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بنيران الاحتلال الإسرائيلي.

وناشدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، السلطات المصرية بإمداد مستشفيات القطاع بالأدوية بشكل عاجل، وإيفاد طواقم طبية متخصصة ونقل الجرحى للمستشفيات التخصصية داخلها بسبب تزايد أعداد المصابين على حدود غزة بشكل كبير.

بدوره قال وزير الصحة في السلطة الفلسطينية، جواد عواد، إن العمل جار مع المسؤولين في هيئة الشؤون المدنية على إدخال 7 شاحنات محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية الى قطاع غزة، مشيراً إلى أن هذه الشاحنات متواجدة الآن على معبر بيتونيا، وتنتظر الإذن بالعبور الى قطاع غزة.

وقال وزير الصحة في بيان صادر عن مكتبه مساء اليوم الاثنين: "إننا نقوم بالتواصل مع الأخوة في الشؤون المدنية، ونتابع هذا الموضوع لحظة بلحظة، من أجل إصدار التصاريح اللازمة لعبور الشاحنات من معبر بيت حانون الى مستودعات وزارة الصحة في قطاع غزة".

يذكر أن هذه الشاحنات لم تعبر الى القطاع بسبب إغلاق معبر كرم أبو سالم، وهي ضمن قافلة الشاحنات التي تم الإعلان عن تسييرها مؤخرا الى قطاع غزة، والتي يبلغ عددها 20 شاحنة.

التعليقات