04/06/2018 - 07:14

مواجهات واعتقالات بالضفة والخليل ثكنة عسكرية

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات بالضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات في بعض المناطق واعتقل 7 شبان، فيما أغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة الخليل واستنفر قواته عسكريا بعد أن تواصلت عملية الدهم والتفتيش لمنازل بعض المواطنين.

مواجهات واعتقالات بالضفة والخليل ثكنة عسكرية

(أرشيف)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات في بعض المناطق واعتقل 7 شبان، فيما أغلق جيش الاحتلال مداخل مدينة الخليل واستنفر قواته عسكريا بعد أن تواصلت عملية الدهم والتفتيش لمنازل بعض المواطنين لليوم الثاني.

وقال الجيش في بيانه لوسائل الإعلام إن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وزعم جيش الاحتلال أن 5 فلسطينيين اعتقلوا فجرا من انحاء متفرقة من الضفة الغربية، بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة ضد الجيش والمستوطنين.

وتواصل قوات الاحتلال شن حملات اعتقال ليلية ضد الفلسطينيين في محافظات الضفة.

ودارت مواجهات في بعض المناطق أطلقت فيها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت بكثافة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

في الخليل اعتقل جيش الاحتلال بعد حملة مداهمة وتفتيش في كافة أرجاء المدينة الشاب رائد مفيد الشرباتي والشاب عصام علي الحروب ومفيد عمايرة وأويس هاشم الرجوب. كما اعتقلت الشاب محمد أبو حميدة من مدينة بيت جالا غرب بيت لحم.

واندلعت مواجهات في منطقة واد أبو كتيلة بالخليل خلال اقتحام قوات الاحتلال ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وطالت الحملة مواطنين من الخليل ودورا وخاراس وترقوميا. مواطنون أن قوات الاحتلال، داهمت منزل المصور الصحفي ثائر الفاخوري وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدينة دورا وخلال ذلك اقتحم الجنود عدة منازل وقاموا بتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال بسام طنينة بعد مداهمة منزله في بلدة ترقوميا واعتقلت المواطن عصام علي الحروب من بلدة خاراس.

واحتجزت قوات الاحتلال المواطن عايد دودين لعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة بيت أولا.

 

التعليقات