05/06/2018 - 07:52

الاحتلال يشرد 5 عائلات بالأغوار يواصل الاعتقالات بالضفة

أخطر الجيش، مساء الإثنين، بطرد وترحيل خمس عائلات تسكن منطقة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، بذريعة التدريبات العسكرية، يأتي ذلك في الوقت الذي واصل الاحتلال، فجر الثلاثاء، الاعتقالات بالضفة الغربية.

الاحتلال يشرد 5 عائلات بالأغوار يواصل الاعتقالات بالضفة

(أرشيف)

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشريد العائلات الفلسطينية في الأغوار، حيث أخطر الجيش، مساء الإثنين، بطرد وترحيل خمس عائلات تسكن منطقة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، بذريعة التدريبات العسكرية، ويأتي ذلك في الوقت الذي واصل الاحتلال الاعتقالات بالضفة الغربية.

وذكر الناشط الحقوقي عارف دراغمة بأن الاحتلال أخطر المواطنين: ياسر، وعبد الله، وعادل، وتيسير، وسند، وجميعهم من عائلة أبو كباش، بالطرد من منازلهم؛ بحجة تدريبات عسكرية ينوي القيام بها اليوم الثلاثاء، من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.

وتخطر قوات الاحتلال العديد من العائلات من مناطق متفرقة بالأغوار بشكل دوري بالطرد من منازلهم، بحجة التدريبات العسكرية.

ميدانيا، واصل جيش الاحتلال حملة الاعتقالات في الضفة الغربية، وفجر الثلاثاء، اعتقال 5 شبان خلال عمليات دهم وتفتيش، زعم خلالها ضبط أسلحة ووسائل قتالية في بلدة دورا قضاء الخليل.

وزعم جيش الاحتلال أن 5 فلسطينيين اعتقلوا فجرا من انحاء متفرقة من الضفة الغربية، بدعوى مشاركتهم في أعمال مقاومة ضد الجيش والمستوطنين. مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

كما زعم ضبط أسلحة ووسائل قتالية في دورا الخليل.

واندلعت المواجهات بين الشبان والاحتلال في عدة مناطق بالضفة، خلال عمليات الدهم والاعتقال.

 

التعليقات