05/06/2018 - 09:06

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين بالأقصى ويعتقل 15 مصليا

عقدت جماعات "الهيكل المزعوم" مطلع الأسبوع اجتماعا لها دعت فيه لاقتحامات واسعة للمسجد اليوم الثلاثاء، 20 رمضان، "لكسر فكرة إغلاق ساحات الأقصى في وجه المستوطنين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان".

الاحتلال يعتدي على الفلسطينيين بالأقصى ويعتقل 15 مصليا

(أرشيف)

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي وعناصر القوات الخاصة، صباح اليوم الثلاثاء، 15 مصليا من أمام الجامع القبلي بالمسجد الأقصى إثناء اقتحام مجموعه من المستوطنين ساحات الحرم.

ومنذ ساعات الصباح فتحت قوات الاحتلال باب المغاربة وانتشرت في ساحات المسجد لتأمين وتوفير الحماية للمستوطنين، وحدثت اشتباكات بالأيادي بين الفلسطينيين في المسجد ومجموعات المستوطنين الذين اقتحموا ساحاته.

وحسب شهود عيان، فإن عناصر الشرطة والوحدات الخاصة وخلال اقتحامهم لساحات المسجد وتوفير الحماية للمستوطنين، تعمدوا مهاجمة الفلسطينيين والاعتداء على المصلين في ساحات المسجد القبلي، حيث كانوا يتلون القران.

وأضاف الشهود أن الوحدات الخاصة اعتدت على المصلين بالضرب والدفع واعتقلت 15 شابا واقتادتهم الى مركز التحقيق "باب السلسلة" بالقدس القديمة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشبان خلال اقتحامات المستوطنين لساحات المسجد الأقصى، علما أن أكثر من 66 مستوطنا اقتحموا المسجد عبر باب المغاربة.

ونصبت شرطة الاحتلال حواجزها العسكرية في محيط الأقصى والبلدة القديمة، وأوقفت عددا من الشبان وطلاب المدارس، واستجوبتهم في البلدة القديمة.

وعقدت جماعات "الهيكل المزعوم" مطلع الأسبوع اجتماعا لها دعت فيه لاقتحامات واسعة للمسجد اليوم الثلاثاء، 20 رمضان، "لكسر فكرة إغلاق ساحات الأقصى في وجه المستوطنين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان".

 

التعليقات