18/06/2018 - 12:45

غزة: أنصار عباس ودحلان يتشاجرون أثناء تظاهرة ضد الحصار

قال شهود عيان إن عراكا وقع داخل ساحة السرايا ببين المتظاهرين من أنصار عباس ودحلان ما أدى إلى تحطيم المنصة. بدوره، قال المتحدث باسم داخلية غزة إياد البزم إن "الأجهزة الأمنية لم تتواجد بمكان الفعالية بساحة السرايا".

غزة: أنصار عباس ودحلان يتشاجرون أثناء تظاهرة ضد الحصار

(عرب 48)

في الوقت الذي تظاهر آلاف من موظفي السلطة الفلسطينية وأسرى محررين ظهر اليوم الإثنين، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة لمطالبة السلطة الفلسطينية برفع العقوبات المفروضة ضد موظفي قطاع غزة وإنهاء الحصار، تشاجر مجموعة من أنصار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان.

وأحتشد الآلاف من الموظفين وهو يرفعون شعارات تدعو لإنهاء الانقسام وابعاد الاسرى في السجون والمحررين من دائرة الخلاف.

وقال شهود عيان إن عراكا وقع داخل ساحة السرايا ببين المتظاهرين من أنصار عباس ودحلان ما أدى إلى تحطيم المنصة.

بدوره، قال المتحدث باسم داخلية غزة إياد البزم إن "الأجهزة الأمنية لم تتواجد بمكان الفعالية بساحة السرايا ولم نعتقل أي شخص".

إلى ذلك، حيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي خرجت اليوم في مسيراتها التي طالبت بإنهاء الانقسام وإلغاء الإجراءات العقابية المفروضة على قطاع غزة.

وفي سياق آخر عبرت الجبهة الديمقراطية عن إدانتها الشديدة لعملية التخريب للحراك والوقفة الجماهيرية من بعض عناصر خارجه عن القانون والإجماع الوطني، وطالبت الجبهة الديمقراطية الأجهزة الأمنية بملاحقتهم وتقديمهم للعدالة، ضرورة توفير الحماية لمثل هذه المسيرات الجماهيرية التي تعبر عن هموم ومشاكل الشعب الوطنية والاجتماعية وتحمي حرية التعبير تطبيقاً للقانون الأساسي الذي يؤكد على حرية التعبير والتظاهر السلمي.

ودعت الجبهة الديمقراطية جماهير الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده للاستمرار في الحراك الجماهيري، لإنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، صمام الامان لمشروعنا الوطني، خاصة في ظل ما يٌحاك من مؤامرات للمساس بحقوقنا الوطنية، ممثلة بصفقة القرن المزمع الإعلان عنها قريبا، والتي بدأت عمليا بقرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الكيان الإسرائيلي، ونقل سفارته لها، وتقليص دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، لإنهاء المؤسسة الدولية، الشاهد على جريمة الاحتلال الإسرائيلي.

وما يعانيه الشعب الفلسطيني من عذابات التهجير، ودعم إسرائيل بمواصلة مصادرة الأراضي، والاستمرار في الاستيطان خلافا لكل القرارات الدولية.

ذات الموقف عبرت عنه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التي دانت الاعتداء على المتظاهرين في ساحة السرايا بغزّة، وأكدت على حق الشعب الفلسطيني، في مواصلة نضاله لإسقاط الانقسام وإنهاء كل تداعياته الكارثية، بما فيها إلغاء جريمة الإجراءات العقابية المفروضة على أهلنا في قطاع غزة، كما دعت لمحاسبة المتسببين بالاعتداء وملاحقتهم.

 

التعليقات