02/07/2018 - 16:10

شهيد وجرحى منهم بحالة حرجة في إطلاق نار للاحتلال بغزة

الجيش أطلق النار على مجموعة تتكون من أربعة فلسطينيين بزعم اجتيازها الحدود واغتيال أحدهم وإصابة آخرين، فيما رجحت معلومات إقدام جنود الاحتلال على اعتقال بعض الشبان مما تم محاصرتهم وإصابتهم.

شهيد وجرحى منهم بحالة حرجة في إطلاق نار للاحتلال بغزة

توضيحية من الأرشيف

استشهد شاب فلسطيني بعد عصر اليوم الإثنين، وأطيب آخر بجروح خطيرة بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتم اعتقال شاب شرق حدود رفح.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن فتى يبلغ (16 عاما) نقل إلى مسشتفى أبو يوسف النجار في رفح مصابا برصاص الاحتلال في الكتف ووصفت جروحه بالمتوسطة.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية بقطاع غزة، فإأن أربعة شبان حاولوا التسلل إلى السياج الأمني ومواقع قناصة الاحتلال شرقي محافظة رفح قبالة موقع كرم أبو سالم العسكري، فأطلق جنود الاحتلال النار اتجاههم وأصيبوا جميعا داخل حدود غزة على بعد 40 مترا من السياج الفاصل.

وتعذر على سيارات الإسعاف الوصول إلى المكان لنقل الشبان المصابين إلى المستشفيات.

من جانبها، أعلنت فصائل مقاومة عن إطلاق النار تجاه جنود الاحتلال شرق رفح خلال اعتقالهم مصابين، في محاولة لمنع اعتقالهم ليتسنى للمسعفين انقاذهم ونقل إلى مستشفيات في القطاع.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوة عسكرية أطلقت النار على أربعة شبان اجتازوا السياج الأمني وحاولوا إضرام النيران في موقع مهجور جنوب قطاع غزة، مضيفا أن الشبان تسللوا إلى الأراضي الإسرائيلية مسلحين بمواد حارقة وبمقصات الأسلاك وحاولوا إحراق موقع خال للقناصة.

وأضاف الجيش في بيانه أن القوة لاحقت الشبان وأطلقت النار باتجاههم ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخر بجروح حرجة، بينما اعتقل شاب ثالث نقل للتحقيق لدى جهاز الأمن الإسرائيلي.

وقال الناطق إن القوة التي طاردت الشبان أبلغت عن سماع صوت إطلاق نار باتجاهها دون وقوع إصابات.

التعليقات