23/08/2018 - 20:11

عريقات يُطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على إسرائيل

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الخميس، المجتمع الدولي لفرض العقوبات على إسرائيل حتى اعترافها ووفائها بالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، حسب قوله.

عريقات يُطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على إسرائيل

(الأناضول)

دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الخميس، المجتمع الدولي لفرض العقوبات على إسرائيل حتى اعترافها ووفائها بالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وطالب بفرض عقوبات على إسرائيل لاستمرارها في سياسة التوسع الاستيطاني بالأراضي الفلسطينية.

وفي بيان، قال عريقات، إن "الإعلان عن بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية غير القانونية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتزام الحكومة الإسرائيلية بالتوسع الاستعماري، والفصل العنصري هو حصيلة التشجيع الأمريكي لانتهاكات الاحتلال".

وقال إن "الامتناع عن إدانة الخطط الاستعمارية غير القانونية من قبل وزارة الخارجية الأميركية، يُزود تل أبيب بالخط الأخضر لمواصلة خروقاتها للقانون الدولي التي تُهدِّد السلام والأمن في منطقتنا".

وأشار عريقات إلى تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأسبوع الماضي حول تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وطالب بوضع إسرائيل موضع المساءلة والمحاسبة.

وأضاف عريقات: "لقد ذكر التقرير أن المسؤولين عن انتهاكات القانون الدولي الإنساني يجب أن يخضعوا للمساءلة، ونحن نشيد به ونتفق معه، حيث إن التوسع الاستعماري الاستيطاني ليس فقط انتهاكًا خطيرًا للقانون الإنساني الدولي، بل جريمة حرب، ما كانت ستتم دون منح المجتمع الدولي إسرائيل الحصانة، ومعاملتها باعتبارها دولة فوق القانون".

وكانت السلطات الإسرائيلية، قد وافقت على خطط، لبناء أكثر من ألف وحدة سكنية استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، حسب حركة "السلام الآن" اليسارية الحقوقية.

 

التعليقات