20/09/2018 - 23:54

غزة: إصابات بقصف للاحتلال الإسرائيلي

أصيب عدد من الفلسطينيين، جراء قصف إسرائيلي، مساء الخميس، استهدف أرضا خالية قرب موقع "ملكة" شرق مدينة غزة، وفقًا للمصادر الفلسطينية.

غزة: إصابات بقصف للاحتلال الإسرائيلي

(أرشيفية - أ ب أ)

أصيب عدد من الفلسطينيين، جراء قصف إسرائيلي، مساء الخميس، استهدف أرضا خالية قرب موقع "ملكة" شرق مدينة غزة، وفقًا للمصادر الفلسطينية، فيما أصيب آخرون بالرصاص الحي شرق قطاع غزة.

وأفادت المصادر أن طائرة استطلاع أطلقت صاروخا على أرض خالية، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات جرى نقلها إلى مستشفى "شهداء الأقصى" لتلقي العلاج.

ولم تحدد المصادر عدد الإصابات ولم توضح حالتها. فيما لم تعلن وزارة الصحة في القطاع وقوع أي إصابات من عدمه جراء القصف.

واستهدف القصف الإسرائيلي منطقة في شرق مدينة غزة كان يتواجد فيها شبان زعم الاحتلال أنهم من مطلقي الطائرات الورقية والبالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحاذية للقطاع. وأوضحت المصادر بأن مقاتلة إسرائيلية نفذت قصفا قرب هؤلاء الشبان.

 وأدى القصف إلى إصابة مواطنين على الأقل بشظايا الصاروخ نقلا على إثرها إلى مستشفى الشفاء وحالتهما وصفت ما بين متوسطة وطفيفة.

كما أصيب خمسة فلسطينيين آخرين بالرصاص الحي، الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من المواطنين في مخيم العودة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، ونقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة لتلقي العلاج، ووصفت إصابة أحدهم بالخطيرة، والباقين بالمتوسطة.

وفي وقت سابق، تظاهر عشرات الشبان الفلسطينيين شرقي قطاع غزة على الحدود مع إسرائيل ضمن فعاليات مسيرات "العودة".

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.

التعليقات