22/09/2018 - 13:58

استدعاءات للتحقيق وأوامر إبعاد لمقدسيين عن الأقصى

سلطات الاحتلال تكثف، مؤخرا، من أوامر الاستدعاء للتحقيق وإصدار أوامر إبعاد عن الأقصى لفترات متفاوتة لعدد من المقدسيين

استدعاءات للتحقيق وأوامر إبعاد لمقدسيين عن الأقصى

الاحتلال يمنع الدخول إلى الأقصي (وفا)

كثفت سلطات الاحتلال، مؤخرا، من أوامر الاستدعاء للتحقيق وإصدار أوامر إبعاد عن الأقصى لفترات متفاوتة لعدد من المقدسيين.

وبحسب وكالة "وفا"، فقد سلّمت سلطات الاحتلال أوامر استدعاء لعدد من المقدسيين للتحقيق معهم، صباح يوم غد الأحد، بمركز التوقيف والتحقيق "القشلة" في باب الخليل بالقدس القديمة.

وعرف من بين من شملتهم الاستدعاءات كل من: محمد الدباغ ومهدي العباسي ورائد الزغير من موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، وأمين سر حركة فتح في المدينة شادي مطور، والشاب جهاد قوس، والشاب رامي الفاخوري.

وأفرجت سلطات الاحتلال، الجمعة، عن الفتى المقدسي يعقوب الدباغ (17 عاما)، وأبلغته بأنها سوف تسلمه الأربعاء القادم قرارا بإبعاده عن الأقصى لمدة 6 أشهر، علما أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله مرتين خلال الأسبوع الماضي.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة- سلوان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين الشبان روحي كلغاصي ومراد الأشهب ومؤمن حشيم، وأفرجت عنهم بشرط الابعاد عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر.

كما أبعد الاحتلال رئيسة شعبة الحارسات في المسجد الأقصى زينات أبو صبيح، عن المسجد لمدة 10 أيام، والحارس حمزة النبالي لمدة أسبوعين.

وشملت قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى كلا من: رائد زغير وهيثم الحلواني وثائر أبو صبيح وجهاد قوس ومراد الأشهب ومحمود عبد اللطيف ورامي الفاخوري ومحمود المونس وحمزة الزغير، عن القدس القديمة لمدة أربعة أيام. وابعدت الشاب غيث غيث عن الأقصى لمدة أسبوعين.

كما استدعت مخابرات الاحتلال أمس الشاب ثائر أبو صبيح للتحقيق معه صباح غد الأحد.

وتأتي أوامر الاستدعاء وقرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة عشية ما يسمى بعيد "المظلة/العرش" اليهودي، وتزامنا مع دعوات مكثفة لما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم للمشاركة الواسعة في اقتحامات جماعية مكثفة للمسجد الأقصى خلال أيام العيد بدءا من صباح يوم غد الأحد.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، قد حذر، الجمعة، من مغبة استمرار تدنيس المسجد الأقصى.

التعليقات