08/10/2018 - 09:10

ملاحقة منفذ عملية "بركان" واعتقال 19 فلسطينيا بالضفة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ملاحقة الشاب أشرف نعالوة من قرية شويكة بزعم تنفيذ عملية "بركان" التي أسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث، فيما اعتقلت شقيقته الدكتورة فيروز نعالوة المحاضرة بكلية الصيدلة في جامعة النجاح، بعد مداهمة منزلها بإسكان الجامعة.

ملاحقة منفذ عملية

الاحتلال يواصل مطاردة منفذ عملية "بركان" (جيش الاحتلال)

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ملاحقة الشاب أشرف نعالوة من قرية شويكة بزعم تنفيذ عملية "بركان" التي أسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث، فيما اعتقلت شقيقته الدكتورة فيروز نعالوة المحاضرة بكلية الصيدلة في جامعة النجاح، بعد مداهمة منزلها في إسكان الجامعة في نابلس.

وتشن قوات الاحتلال عقب تنفيذ العملية، أمس الأحد، حملة تفتيش عن الشاب نعالوة، حيث تركزت الحملة في محافظة طولكرم، إذ تم محاصرة قرية شويكة وإجراء تفتيش في العديد من المنازل واستجواب قاطنيها ميدانيا، فيما أعتقل شقيق منفذ العملية.

إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين، حملات الدهم والتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، واعتقلت 19 شابا بزعم ضلوعهم في أعمال مقاومة شعبية ضد جنود الاحتلال والمستوطنين، وجرى تحويلهم للأجهزة الأمنية للتحقيق.

وقال جيش الاحتلال في بيانه، إن جنوده يواصلون ومنذ أمس عمليات البحث عن منفذ عملية "بركان"، حيث تركزت عمليات التفتيش في قضاء طولكرم وقرية شويكة، خلالها تم تنفيذ العديد من الاعتقالات.

كما اعتقل 19 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، وذلك في سياق الاعتقالات التي يقوم بها الجيش لملاحقة من تنسب لهم شبهات حيازة أسلحة ومقاومة الجيش والمستوطنين.

في مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان خلال حملة دهم وتفتيش لجنود الاحتلال لعدد من المحلات في حي المعاجين، وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة. واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان بحي المعاجين وشارع القدس المحاذي لمخيم بلاطة.

واعتقلت الشاب محمد البحش من منزله، كما اقتحمت عدة منازل بمخيم بلاطة شرق المدينة، وفتشتها وعاثت فيها فسادا، واعتقلت كلا من محمد مرشود، وحامد حشاش، وعمار أبو مصطفى.

في محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان لدى اقتحامها مناطق متفرقة من المحافظة، حيث اقتحم الجنود قرية كفر مالك شرق رام الله، فيما تصدى لها مجموعة من الشبان ورشقوهم بالحجارة، حيث داهم الجنود منزلا واعتقلوا الشاب أكرم جمعة حمايل.

كما اقتحمت قوة عسكرية قرية المغير واعتقلت الشاب عوض أبو عليا بعد مداهمة منزل عائلته، كما اقتحم مجموعة من الجنود بلدة سنجل واعتقلوا الأسير المحرر فؤاد دار خليل.

بينما في قرية بدرس، اقتحمت قوة من المشاة القرية وداهمت منزل الأسير المحرر نادي محمد عوض وهددته بالاعتقال بعد أن صادر الجنود هاتفا خلويا، علما أنه أفرج عنه من سجون السلطة قبل أيام.

 

التعليقات