09/10/2018 - 15:54

لجنة تحقيق فلسطينية في تسرب عقبة درويش المقدسية للمستوطنين

مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله، خلال الجلسة الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، يقرر تشكيل لجنة للتحقيق في تسرب العقار التاريخي في عقبة درويش في القدس المحتلة، ومساءلة الأطراف ذات العلاقة

لجنة تحقيق فلسطينية في تسرب عقبة درويش المقدسية للمستوطنين

من اجتماع للحكومة الفلسطينية (أ ب أ)

قرر مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله، خلال الجلسة الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة للتحقيق في تسرب العقار التاريخي في عقبة درويش في القدس المحتلة، ومساءلة الأطراف ذات العلاقة.

وكان مجلس الوزراء قد أدان الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في القدس والخيل وبيت لحم ونابلس.

كما أدان استمرار الاعتداء على المدنيين العزل، وخاصة خلال موسم قطف الزيتون، واستمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى تحت حراسة من قوات الاحتلال، وسط محاولات متعددة لأداء طقوس وشعائر تلمودية في اعتداء صارخ على حرية الأماكن الدينية، هذا بالإضافة إلى استيلاء المستوطنين على عقار تاريخي في محيط الأقصى.

وشدد المجلس، بحسب وكالة "وفا"، على أن الاستيلاء على العقار التاريخي القديم في عقبة درويش، داخل البلدة القديمة من القدس المحتلة، يترافق مع الهجمة الاحتلالية الاستيطانية على حي سلوان الملاصق للمسجد الأقصى من الجنوب، وعلى سائر أحياء مدينة القدس.

وطالب المجلس المنظمات والهيئات والمؤسسات الدولية وخصوصاً منظمة "اليونسكو" بالتدخل لمنع الاحتلال من الاستيلاء على الموروث الحضاري في القدس، والعبث بهويتها.

وفي هذا السياق أعلن الحمد الله عن تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على حقيقة وملابسات قضية عقار القدس، ومساءلة الأطراف ذات العلاقة، وذلك بهدف الاطلاع على كافة الوثائق المتعلقة بالموضوع، لضمان الوصول إلى حقيقة ما حدث، وإعلان نتائج التحقيق للجمهور فور انتهاء اللجنة من إنجاز مهمتها وملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة.

التعليقات