12/10/2018 - 06:20

اعتقال منفذ عملية الطعن جنوب نابلس

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل شابا فلسطينيا بادعاء أنه نفذ عملية طعن على حاجز حوارة، الخميس، والتي أصيب فيها أحد جنود الاحتلال بإصابة متوسطة

اعتقال منفذ عملية الطعن جنوب نابلس

إغلاق ونصب حواجز بحثا عن منفذ العملية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الفائتة، شابا فلسطينيا بادعاء أنه نفذ عملية طعن على مدخل مدينة نابلس.

وكان أحد جنود الاحتياط في قوات الاحتلال قد أصيب بإصابات متوسطة بعد استهدافه بعملية طعن على حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس، وتم نقله إلى مستشفى "بيلينسون" في "بيتاح تكفا".

وجاء أن قوات حرس الحدود والشرطة والجيش التابعة للاحتلال اعتقلت شابا (19 عاما) من قرية جماعين، بشبهة تنفيذ عملية الطعن، وجرى تسليم لـ"الشاباك" ليتولى التحقيق معه.

وكان جنود الاحتلال وعدد من المستوطنين قد حاولوا الإمساك بمنفذ العملية، إلا أنه تمكن من الفرار من المكان، وعندها أطلق أحدهم النار باتجاهه، ما أدى إلى إصابة مستوطنة من مستوطنة "أيلون موريه" بجروح طفيفة.

يذكر أن قوات الاحتلال كانت قد أغلقت كافة الطرق المؤدية لمدينة نابلس، وعززت من تواجدها في محيط مدينة طولكرم والطرق الواصلة بين قلقيلية ونابلس؛ وذلك ضمن عملية تمشيط واسعة بحثًا عن منفذ عملية الطعن.

وأكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أغلقت كافة الحواجز العسكرية على مداخل المدينة، ومنها حواجز حوارة وزعترة ودير شرف وعورتا وبيت فوريك ومفترق مستوطنة "يتسهار" وطريق المربعة، وكذلك الطرق الفرعية المؤدية إلى نابلس، خاصة من الجهة الجنوبية.

كما حلقت طائرات الاحتلال الاستطلاعية المسيرة فوق مدينة نابلس، وسط تعزيزات أمنية رافقها عمليات بحث وتمشيط واقتحامات لبلدات فلسطينية في محيط مدينة نابلس، بحثًا عن منفذ العملية.

وأوضحت المصادر الفلسطينية أن عددا من المستوطنين من مستوطنة "يتسهار" هاجموا المركبات الفلسطينية بالحجارة، ما أدى لتكسير زجاج عدد من السيارات.

واحتجز قوات الاحتلال مركبات الفلسطينيين على حاجز بيت فوريك شرق نابلس، ونصبت حواجز قرب بلدتي عصيرة القبلية وعوريف جنوب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة دير شرف غرب نابلس، ونصبت حاجزًا عسكريًا قرب مشتل الجنيدي، كما نشرت حواجز عسكرية قرب بلدتي الفندق وإماتين على الطريق بين مدينتي نابلس وقلقيلية.

هذا وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس، اليوم الخميس.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه منازل أهالي في القرية، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، حيث اندلعت عقبها مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

وقالت مصادر محلية في قرية عصيرة القبلية، إن جيش الاحتلال داهم عددا من المحال التجارية وفتشها، كما أوقف مركبات المواطنين ودقق في بطاقات راكبيها، وأعاق مرورهم ما تسبب بأزمة سير خانقة.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن اثنين من المستوطنين قد قتلا، مطلع الأسبوع، في عملية إطلاق نار في المنطقة الصناعية "بركان" قرب مستوطنة "أرئيل". ولا تزال قوات الاحتلال تواصل عمليات البحث عن منفذ العملية أشرف نعالوة.

التعليقات