14/10/2018 - 09:05

اعتقال 11 فلسطينيا ومواجهات مع الاحتلال في شويكة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، 11 فلسطينيا خلال مداهمات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا قرية شويكة بحثا عن أشرف نعالوة المطاردة بتهمة تنفيذ عملية "بركان".

اعتقال 11 فلسطينيا ومواجهات مع الاحتلال في شويكة

الاحتلال يواصل مطاردة منفذ عملية "بركان" (جيش الاحتلال)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، 11 فلسطينيا خلال مداهمات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، فيما اندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا قرية شويكة بحثا عن أشرف نعالوة المطاردة بتهمة تنفيذ عملية "بركان"، التي أسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن قواته تواصل عمليات البحث عن منفذ عملية "بركان"، حيث نفذت عمليات دهم وتفتيش في محافظة طولكرم تخللها اعتقال العديد من الشبان والتحقيق ميدانيا مع أفراد عائلة المنفذ، فيما اعتقل 11 فلسطينيا بزعم حيازة أسلحة ووسائل قتالية ومقاومة الاحتلال والمستوطنين.

في محافظة طولكرم، واصلت قوات الاحتلال ومنذ يوم الأحد من الأسبوع الماضي، محاصرة قرية شويكة، بحثا عن المطارد نعالوة وسط اندلاع مواجهات في القرية وفي بلدة بلعا أيضا، حيث أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، كما صادر الجنود تسجيلات كاميرات مراقبة من منازل المواطنين.

وكثفت قوات الاحتلال من ملاحقتها للمطارد نعالوة، وداهمت مجددا منزل ذويه ونكلت بساكنيه وسط مواجهات واسعة مع الشبان، وذلك بعد أن اعتقلت مساء السبت والديه و5 من أفراد عائلته.

أما في محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، حيث اعتقل الجنود الأسير المحرر رياض دعدس على حاجز قرب قلقيلية، فيما اعتقلت الشابين نمر محمود حلاوة ومحمد زكي مجد من بلدة عزون، بعد مداهمة منزليهما في منطقة الجسر القريبة من كفر لاقف.

إلى ذلك، سلمت قوات الاحتلال كلا من: براء زيد العمور (22 عاما)، وزيد محمد العمور (15 عاما)، وأحمد سليمان أبو مفرح (15 عاما) بلاغات، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون"، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

 

التعليقات