15/10/2018 - 08:58

اعتقال 22 فلسطينيا والاحتلال يخطر بهدم منزل منفذ عملية "بركان"

شنت جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تم خلالها اعتقال 22 فلسطينيا، فيما أخطر الجنود بهدم منزل عائلة الشاب أشرف نعالوة منفذ عملية "بركان" في قرية شويكة قضاء طولكرم.

اعتقال 22 فلسطينيا والاحتلال يخطر بهدم منزل منفذ عملية

إخطار بهدم منزل عائلة نعالوة في شويكة (جيش الاحتلال)

شنت جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تم خلالها  اعتقال 22 فلسطينيا، فيما أخطر الجنود بهدم منزل عائلة الشاب أشرف نعالوة منفذ عملية "بركان" في قرية شويكة قضاء طولكرم.

وبحسب البيان الصادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن جنوده اعتقلوا 22 شابا بزعم ضلوعهم في أعمال مقاومة شعبية ضد الجنود والمستوطنين وحيازة وسائل قتالية وأسلحة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية.

كما سلم جنود الاحتلال إخطارا إلى عائلة منفذ عملية "بركان" التي أسفرت عن مقتل مستوطنين وجرح ثالث، وأمهلت سلطات الاحتلال العائلة حتى تاريخ 18-10-2018ـ للاستئناف على قرار هدم منزلها.

وأتى إخطار عائلة نعالوة بهدم منزلها، بعد أن داهمت قوات الاحتلال قرية شويكة وقرى في محافظة طولكرم ضمن عمليات الدهم والمطاردة بحثا عن منفذ عملية "بركان".

وأفاد مواطنون، بأن وحدات من الجيش ودوريات عسكرية للاحتلال تمركزت أيضا في منطقة رأس الشامة في بيت ليد، فيما تمركزت قوة أخرى قرب محطة الهدى، وكذلك على مدخل البلدة، حيث اقتحم الجنود عددا من المنازل وفتشوها، وحملوا جنود صورة المطارد وطلبوا من المواطنين التعرف عليه والإرشاد إلى مكانه.

في محافظة الخليل، اعتقلت جنود الاحتلال ثلاثة مواطنين هم: محمد فؤاد غنيمات، ومروان أبو فارة، من بلدة صوريف ، واعتقلوا الشاب راغب يوسف مسودة من مدينة الخليل، كما داهمت قوات عسكرية عدة أحياء في الخليل وبلدة السموع وفتشت منزل المواطن غسان المحاريق.

كما نصب جنود الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مخيم الفوار وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص والجنوبي الفحص، وعملوا على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقل جنود الاحتلال الفتيين زين محمد العمور، وأحمد سليمان أبو مفرح، بعد دهم منزلي ذويهما في بلدة تقوع، كما اعتقلوا الشاب حمزة محمد صلاح، بعد دهم منزل والده، وفتشته.

وفي محافظة نابلس، اندلعت صباح اليوم الإثنين، مواجهات في محيط مدرسة اللبن- الساوية، أطلق خلال جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المدمع، حيث أصيب، رئيس المجلس قروية سامر عويس بالرصاص، وآخرون بالاختناق.

وبحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال أغلقت مداخل مدرسة اللبن- الساوية ، وأطلقت قنابل الغاز صوب الطلبة وأولياء الأمور، ومن بينهم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ومحافظ نابلس أكرم الرجوب، في محاولة لإبعادهم عن محيطها، ما أصاب رئيس المجلس القروي بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات منهم بحالات اختناق.

وأتت المواجهات رفضا لقرار الاحتلال إغلاق المدرسة الواقعة على الطريق الواصل ببن رام الله ونابلس بدءا من اليوم وحتى إشعار آخر، بحجة إلقاء حجارة من قبل طلبة المدارس.

 

التعليقات