15/11/2018 - 09:12

اقتحامات بالضفة والاحتلال يعتقل والدة منفذ عملية الطعن بالقدس

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش في الضفة الغربية المحتلة خلالها تم اعتقال العديد من الشبان، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال والدة منفذ عملية الطعن في جبل المكبر.

اقتحامات بالضفة والاحتلال يعتقل والدة منفذ عملية الطعن بالقدس

اعتقال والدة منفذ عملية جبل المكبر (نشطاء)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة دهم وتفتيش في الضفة الغربية المحتلة خلالها تم اعتقال العديد من الشبان، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال والدة منفذ عملية الطعن في جبل المكبر.

وداهمت شرطة الاحتلال معززة بالوحدات الخاصة منزل عائلة الفتى عبد الرحمن علي أبو جمل (17 عاما)، المشتبه بتنفيذ عملية طعن، مساء أمس، قرب مركز شرطة "عوز" في بلدة جبل المكبر وأصيب خمسة من شرطة الاحتلال.

وإلى جانب اعتقال والدة أبو جمل، تم احتجاز 5 من أفراد العائلة وإخضاعهم للتحقيقات.

وذكرت العائلة، أن المحامي محمد محمود اتصل هاتفيا مع محمد أبو جمل، شقيق عبد الرحمن، وأبلغه أن شقيقه يخضع الآن لعملية جراحية في مستشفى "شعاري تصيدق" ووضعه خطير.

وبحسب مواطنون، فإن عناصر الوحدات الخاصة اقتحموا حي أبو جمل في جبل المكبر وقاموا بمحاصرته والانتشار بين المنازل وداهموا منزل الفتى أبو جمل المشتبه بتنفيذ عملية طعن داخل مقر مركز لشرطة الاحتلال.

واعتقل عناصر شرطة الاحتلال والدة الفتى، ثم قامت بتفتيش المنزل وتصويره وهددت بهدمه.

وقالت شرطة الاحتلال، إن عملية طعن نفذت داخل مركز شرطة "عوز" المقام على أراضي قرية جبل المكبر، وأصيب خمسة عناصر من الشرطة بجروح مختلفة، كما أصيب المنفذ.

في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان خلال مداهمات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بزعم مقاومة جنود الاحتلال والمستوطنين.

في محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، ثلاثة مواطنين ووضعت اليد على نصف مليون شيكل.

وقالت مصادر محلية لــ"وفا"، إن قوات الاحتلال اعتقلت من قرية بيت الروش الفوقا جنوب غرب الخليل، المواطن مازن عيسى طه حريبات الذي يعمل في قطاع المقاولات واستولت على مبلغ نصف مليون شيكل من منزله.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت المواطن عرفات أبو حسين ونجله سمير بعد أن فتشت منزلهما وعبثت وعاثت في محتوياته خرابا.

في نابلس، أصيب شاب بجروح، واعتقل الأسير المحرر محمد حسن مرشود، خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة، حيث داهمت القوات عدة منازل في حاراتي العاصي والحشاشين، وفتشتها وعاثت فيها فسادا.

وبحسب، شهود عيان، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز، ما أدى إصابة شاب بجروح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابين إسلام عامر من بلدة كفر قليل وعبد أبو رزق من مخيم بلاطة، على حاجز حوارة، وأخلت سبيلهما بعد التحقيق معهما ميدانيا.

 

التعليقات