19/11/2018 - 09:08

اعتقالات وإصابات بالضفة وتوغل عسكري محدود بغزة

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 22 فلسطينيا خلال حملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما أصيب العديد بجروح متفاوتة خلال المواجهات التي اندلعت مع الجنود، فيما بلغ عن توغل عسكري محدود في قطاع غزة.

اعتقالات وإصابات بالضفة وتوغل عسكري محدود بغزة

اعتقال 22 فلسطينيا بالضفة (جيش الاحتلال)

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 22 فلسطينيا خلال حملات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما أصيب العديد بجروح متفاوتة خلال المواجهات التي اندلعت مع الجنود، فيما بلغ عن توغل عسكري محدود في قطاع غزة.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن جنوده اعتقلوا 22 فلسطينيا جرى تحويلهم إلى أجهزة الأمن للتحقيق بشبهة الضلوع بمقاومة شعبية ضد الاحتلال والمستوطنين.

في قطاع غزة، توغلت عدة آليات عسكرية للاحتلال، شمالي بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وتزامن ذلك، مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة في سماء قطاع غزة.

ووفقا لشهود عيان، فإن 4 جرافات للاحتلال توغلت من بوابة "زيكيم" شمال بيت لاهيا باتجاه الشرق لمسافة محدودة، وشرعت بأعمال تجريف بالمكان.

في محافظة رام الله، اعتقل جنود الاحتلال رئيس مجلس اتحاد الطلبة بجامعة بير زيت، يحيى ربيع، خلال اقتحام منزل عائلته بقرية المزرعة الغربية قرب رام الله، كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب باسل عبد الله لدادوه خلال مداهمة منزل عائلته والتحقيق مع قاطنيه، كما سلم الجنود بلاغا لأحد الشبان لمراجعة المخابرات.

وخلال الاقتحامات اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان، بعد إغلاقهم للطرقات ورشق السيارات العسكرية بالحجارة.

في قرية دير أبو مشعل، أصيب 4 شبان برصاص الاحتلال، حيث نقلوا إلى مستشفى الشهيد ياسر عرفات في سلفيت، حيث وصفت حالة أحدهم خطيرة جرى تحويله إلى مستشفى النجاح في مدينة نابلس.

ووفقا لشهود عيان، فإن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب مركبة كان يستقلها الشبان الأربعة قرب القرية، ما أدى لإصابتهم.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من محافظتي نابلس وسلفيت، حيث اقتحمت قوات الاحتلال حي المعاجين غربي نابلس، واعتقلت المحاضر الجامعي الدكتور نصر شريم، وهو زوج الأسيرة المحررة فيروز نعالوة شقيقة المطارد أشرف نعالوة.

كما اعتقل جنود الاحتلال الشاب أنس اشتية وهو طالب بكلية الهندسة بجامعة النجاح، من منزل عائلته، وعز الدين مرشود من مخيم شرقي نابلس، ومحمود فيصل قواريق من بلدة عورتا.

واقتحم جنود الاحتلال بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت كلا من الشيخ عبد الله محمود مرعي، ويوسف عاصي، وليث مرعي.

وفي سياق الاعتداءات التي تنفذها مجموعات المستوطنين، صد أهالي بلدة عوريف جنوب نابلس هجوما للمستوطنين ضد البلدة، ووفقا لمواطنين، فإن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" تسللوا إلى البلدة فجرا، وشرعوا بإلقاء الحجارة على منازل المواطنين، وحاولوا إحراق جرار زراعي.

في شمال الضفة الغربية، اندلعت فجر اليوم الإثنين، مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم جنين، حيث انتشر جنود الاحتلال في شوارع المخيم ترافقهم وحدات خاصة بلباس مدني، حيث اندلعت اشتباكات سمع خلالها أصوات انفجارات. ورافقت المواجهات اقتحامات للمنازل خلالها تم باعتقال ثلاثة شبان.

 

التعليقات