25/11/2018 - 09:10

اعتقال 10 فلسطينيين بينهم محافظ القدس غيث

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلالها تم اعتقال 10 فلسطينيين بينهم محافظ القدس، عدنان غيث، الذي تم اقتحام منزله في بلدة سلوان.

اعتقال 10 فلسطينيين بينهم محافظ القدس غيث

اعتقال غيث للمرة الثالثة خلال شهر (نشطاء)

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خلالها تم اعتقال 10 فلسطينيين بينهم محافظ القدس، عدنان غيث، الذي تم اقتحام منزله في بلدة سلوان.  

ووفقا لبيان صادر عن جيش الاحتلال، فإن قواته اعتقلت 9 فلسطينيين خلال حملة اعتقالات في الضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم إلى الأجهزة الأمنية للتحقيق معهم بشبهة ضلوعهم في مقاومة جيش الاحتلال والمستوطنين، كما تم ضبط أسلحة ووسائل قتالية في محافظ بيت لحم، بحسب زعم الجيش.

 في محافظة القدس، اعتقلت شرطة الاحتلال محافظ القدس عدنان غيث عقب اقتحام منزله في بلدة سلوان، ويعتبر هذا الاعتقال، هو الثالث لمحافظ القدس، خلال شهر الجاري، وذلك بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال نهاية الشهر الماضي، ليتم الإفراج عنه بعد حوالي أسبوع.

وأصدر ما يسمى "قائد المنطقة الوسطى" قرارا عسكريا بحق غيث، يقضي بمنعه من الدخول أو التواجد في مناطق الضفة الغربية لمدة ستة أشهر، بدعوى التحريض وتشكيل خطر على "أمن الدولة".

كما اقتحمت شرطة الاحتلال، منزلي الأسيرين أحمد ومحمد خالد عويسات في حي جبل المكبر، واستولت على هواتفهما المحمولة، وداهمت قوات الاحتلال منازل عدد من المواطنين في قرية القبيبة شمال غرب القدس المحتلة، دون أن يبغ عن اعتقالات.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، 5 فتية من بلدة بيت فجار، ووفقا لشهود عيان فإن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وشرعت بتفتيش العديد من المنازل واعتقلت كلا من: محمد يحيى ثوابته (13 عاما)، وعامر خالد طقاطقة (14 عاما)، وأيهم غسان ثوابته (16 عاما)، وهشام ماهر طقاطقة (14 عاما)، ومحمود إبراهيم طقاطقة (14 عاما).

 في محافظة الخليل، اعتقال جنود الاحتلال الطالبة رهف جودت الرجبي (14 عاما)، أثناء ذهابها إلى مدرستها بالقرب من الحرم الإبراهيمي، وذلك بعد التعرض لها من قبل شرطية حرس حدود على حاجز "مافيا".

كما واصل جيش الاحتلال التضييق على الفلسطينيين، حيث تسببت قوات الاحتلال بأضرار بمحال تجارية في سبسطية شمال نابلس وسط مواجهات مع الشبان.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم لـ"وفا"، ان قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسط اطلاق كثيف للرصاص الحي، الامر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة، وإلحاق الضرر في بعض المحال التجارية.

وفي شمال الضفة الغربية، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا قرب قرية رمانة غرب جنين، وشرعت بتفتيش المركبات على شارع حيفا.

 

التعليقات