17/12/2018 - 06:34

طولكرم: الاحتلال يهدم منزل الشهيد نعالوة

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الإثنين، منزل الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة، شمال طولكرم.

طولكرم: الاحتلال يهدم منزل الشهيد نعالوة

الأهالي يحتشدون قرب المنزل (ناشطون)

هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الإثنين، منزل الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة، شمال طولكرم.

وهدم جنود الاحتلال الطابق الأول لمنزل نعالوة والذي يعود للشهيد أشرف، باستخدام المعدات اليدوية، ما أدى لتخريب وتدمير واسع فيه، فيما هدمت الجرافات العسكرية مداخل المنزل وجدرانه الخارجية.

واندلعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال خلالها سجلت 9 إصابات بالرصاص المطاطي والمعدني، وعشرات حالات الاختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع، تلقى بعضهم العلاج في المشافي.

وقال شهود عيان إنّ الاحتلال هدم الجدران الداخليّة في الطابق الأرضي للمنزل، بعدما أخلاه من سكّانه في وقت سابق، الليلة الماضية.

وقال شهود عيان إنّ مدراس شويكة أعلنت تأجيل بداية اليوم الدراسي نصف ساعة، أي عند الثامنة والنصف صباحًا، نظرًا للتواجد الكبير لقوات الاحتلال في البلدة، كما ذكر ناشطون أن الاحتلال يسعى لـ"هدم الطابق الأرضي والمخازن"، فيما لم يصدر أي بيان عن المتحدث باسمه.

والليلة الماضية، تجمع عدد كبير من أهالي طولكرم حول المنزل تصديًا لمحاولات منعه، فيما قام شبّان بإطلاق الألعاب النارية تجاه قوات الاحتلال التي اقتحمت الضاحية لهدم المنزل.

وأعدم جيش الاحتلال الإسرائيليّ فجر الخميس الماضي، بزعم مشاركته في عملية إطلاق النار في المستوطنة الصناعية "بركان"، التي أسفرت عن مقتل مستوطنين إسرائيليين اثنين، قبل أكثر من 9أسابيع.

وبعد عملية الإعدام، اعتقل جيش الاحتلال ومخابراته عددًا من الشبان من منطقة طولكرم، "اتّضح من التحقيقات الجارية معهم أن نعالوة كان يخطط لتنفيذ عملية أخرى، أحبطت باغتياله"، وفقًا لما نقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيليّة عن مصادرها.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد هدم، فجر السبت، منزل الأسير إسلام أبو حميد، الذي تملكه والدته، لطيفة أبو حميد، في مخيّم الأمعري برام الله، بزعم إلقاء أبو حميد لوحًا رخاميًا على جندي إسرائيلي أدّى إلى مقتله.

التعليقات