04/01/2019 - 16:12

مجهولون يعتدون على هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين في غزة

عساف: "نحمل سلطة حماس المسؤولية الكاملة عن جريمة اقتحام المقر وتدميره بالكامل"* مدير المكتب الإعلامي لحماس: "تواصلنا مع إدارة تلفزيون فلسطين في غزة وعبرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض وعن وقوفنا إلى جانبهم"

مجهولون يعتدون على هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين في غزة

مقر هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين بغزة، اليوم (وفا)

اقتحم مجهولون هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية، في مدينة غزة اليوم، الجمعة، وحطموا معدات وأدوات أحد الاستوديوهات، بحسب مسؤولين فلسطينيين ووكالة "وفا".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء على المقر، لكن مسؤولين في السلطة الفلسطينية حملوا حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة مسؤولية ذلك.

ونشرت "وفا" بيانا رسميا جاء فيه أن "ملثمين مجهولين اقتحموا قبيل ظهر اليوم الجمعة مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في حي تل الهوا غرب مدينة غزة واعتدوا على العاملين فيها وأحدثوا خرابا ودمارا في المعدات والأجهزة الخاصة بالتلفزيون".

وقال أحد الموظفين إن "خمسة أشخاص على الأقل اقتحموا المبنى وكسروا باب الإذاعة ودمروا الاستوديو الرئيسي فيها كلياً بما في ذلك كاميرات ومعدات وأثاث وأجهزة البث".

وقالت وكالة فرانس برس إنه جرى تحطيم عدد من كاميرات الفيديو والأدوات وأجهزة المونتاج، وتناثر على الأرض حطام زجاج الأبواب والخزائن.

وقال المشرف العام على هيئة الاذاعة والتلفزيون، أحمد عساف، إنه "نحمل سلطة حماس المسؤولية الكاملة عن جريمة اقتحام المقر وتدميره بالكامل. هذا اعتداء بحق أهلنا في غزة. قاموا بتكسير هذه الأجهزة والكاميرات والشعب الفلسطيني بريء منهم. لن تمر هذه الجريمة مرور الكرام".

وقال مدير عام الهيئة في قطاع غزة، رأفت القدرة، إن "هذا الاعتداء محاولة لإسكاتنا. أشعر بمرارة أن يقوم بهذا الدمار من يسمون أنفسهم أبناء الشعب الفلسطيني".

من جانبه، قال سلامة معروف، مدير المكتب الإعلامي الذي تديره حماس، في بيان إنه "تواصلنا مع إدارة تلفزيون فلسطين في غزة وعبرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض وعن وقوفنا إلى جانبهم"، مشيرا إلى متابعته "الأمر مع جهات التحقيق المختصة وصولا للكشف عن الجناة".

يشار إلى أن تلفزيون فلسطين توقف عن العمل كليا في قطاع غزة منذ سيطرة حماس على القطاع في صيف العام 2007، واستأنف العمل مجددا بشكل جزئي في عام 2011. ويعمل نحو 500 موظف في الإذاعة والتلفزيون في قطاع غزة.

التعليقات