07/01/2019 - 19:59

مواجهات مع قوات الاحتلال في البيرة ومخيم الأمعري

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة البيرة، وتتمركز في المنطقة الصناعية ومقر البلدية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين في المكان، استخدمت خلالها قنابل الصوت وقنابل الغاز المدمع. كما وقعت مواجهات مماثلة في مخيم الأمعري

مواجهات مع قوات الاحتلال في البيرة ومخيم الأمعري

صورة توضيحية: مواجهات في البيرة الشهر الماضي (وفا)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مدينة البيرة، وتمركزت في المنطقة الصناعية ومقر البلدية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين في المكان، استخدمت خلالها قنابل الصوت وقنابل الغاز المدمع. كما وقعت مواجهات مماثلة في مخيم الأمعري.

ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر محلية قولها إن العشرات من جنود الاحتلال اعتلوا سطح مبنى مركز الفن الشعبي، كما شهدت شوارع المدينة انتشارا لآليات الاحتلال العسكرية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال حاولت الاستيلاء على تسجيلات لكاميرات المراقبة الخاصة بعدد من المحال التجارية في المنطقة.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال منعوا الصحفيين المتواجدين في مكان الأحداث من التغطية، وطالبتهم بالابتعاد.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر إنها قدمت الإسعافات الأولية لـ13 إصابة، بينها 5 إصابات بالغاز عولجت ميدانيا، إضافة إلى 8 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وتم نقل إصابتين منها للمستشفى، أحدها بالرأس في مواجهات مدينة البيرة منذ عصر اليوم حتى اللحظة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة سطح مرحبا في مدينة رام الله، وتمركزت أمام مخيم الأمعري، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المكان.

التعليقات