14/01/2019 - 23:45

عباس يلتقي غوتيريش في نيويورك

عباس وضع أمين عام الأمم المتحدة في صورة آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات خطيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

عباس يلتقي غوتيريش في نيويورك

(وفا)

اجتمع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الإثنين، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في نيويورك. كما التقى رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، ماريا إسبينوزا.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن عباس وضع أمين عام الأمم المتحدة في صورة آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكات خطيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وجاء أن عباس أكد على ضرورة تنفيذ قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي، خاصة تقرير الأمين العام بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتقاريره المتعلقة بتنفيذ القرار 2334، وتحديدا فيما يتعلق بممارسات الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعية والاستيطان.

حضر اللقاء كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، والمندوب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور، ورئيس ديوان الرئاسة انتصار أبو عمارة.

التعليقات