15/01/2019 - 08:10

مداهمات واعتقالات بالضفة وتوغل عسكري بغزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاقتحامات الليلية لمدن وقرى فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق مع جنود الاحتلال الذين شنوا حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان في نابلس وجنين وقلقيلية وبيت لحم.

مداهمات واعتقالات بالضفة وتوغل عسكري بغزة

الاحتلال يقتحم أحياء سكنية برام الله (وفا)

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي الاقتحامات الليلية لمدن وقرى فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق مع جنود الاحتلال الذين شنوا حملة اعتقالات طالت عددا من الشبان في نابلس وجنين وقلقيلية وبيت لحم.

في قطاع غزة، توغلت عدة جرافات وآليات عسكرية صباح اليوم الثلاثاء، بحماية من آليات الاحتلال شمالي بلدة بيت حانون شمالي.  

وأفاد شهود عيان بتوغل عدد من الجرافات العسكرية بشكل محدود في أراضي المواطنين قرب مكب النفايات شمالي بيت حانون، وقالوا إن قوات الاحتلال قامت بإطلاق النار على نقطة رصد للضبط الميداني ومحيطها شرقي بلدة القرارة شرقي مدينة خان يونس، دون إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان خلال مداهمات بعدة مناطق في محافظة نابلس، ووفقا لشهود عيان، فإن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس، واعتقلت الشابين فادي أبو هدروس وسعيد جعفر عيسى دويكات، بعد مداهمة منزليهما في مخيم عسكر القديم ومنطقة المساكن الشعبية.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سلطان أبو مصطفى، وهو من سكان مخيم بلاطة، أثناء مروره على حاجز حوارة جنوب المدينة، واقتحمت مخيم بلاطة وانتشرت في أحياء المخيم، وداهمت عدة منازل، وصادرت مبلغا من المال من منزل عائلة صقر.

في محافظة رام الله، داهمت قوات الاحتلال، حي الطيرة، حيث جنود الاحتلال في محيط دواري نبيل عمرو وجورج حبش في الحي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا، وشرعت في اقتحام محال تجارية وشركات، وصادرت أجهزة التسجيل الخاصة بالكاميرات.

وتشهد أحياء مدينتي رام الله والبيرة وبلدة بيتونيا للأسبوع الثاني اقتحامات يومية، عقب ادّعاء الاحتلال البحث عن مقاومين أطلقوا النار على حافلة للمستوطنين قرب مستوطنة "جفعات آساف" المقامة على أراضي المواطنين شرقي رام الله.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فتية وشابا، هم محمد نبيل ثوابته، ومهند بدر ثوابته  من بلدة بيت فجار، وبهاء خالد البدن من بلدة تقوع ، ومحمد حسن أبو عجمية  من بلدة الدوحة، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها .

وفي محافظة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، الشاب أحمد محمود شريم (22 عاما)، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

وانتشرت قوات الاحتلال شرق مدينة قلقيلية على مداخل عزون وجيوس وعزب الطبيب والنبي إلياس وقرى شرق قلقيلية، ويتمركزون على مداخلها، في حين استهدف شبان دورية للاحتلال بزجاجات حارقة.

وقام عناصر من وحدات المشاة مطاردة شبانا بذريعة إلقائهم زجاجات حارقة على دورية للاحتلال قرب مدخل عزون، حيث اقتحمت البلدة، وشرعت في عمليات تمشيط.

كما أفيد بنصب حاجز عسكري على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية وتشويش على حركة السير.

وفي شمال الضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال منزلا في بلدة قباطية جنوب جنين، وأعاقت حركة المواطنين جنوب المدينة.

كما أعاقت قوات الاحتلال تحركات المواطنين عبر حاجز عسكري نصبته على شارع جنين- نابلس، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

واعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبان خلال مداهمات في بلدة يعبد ومخيم جنين وفتشت منازل واعتدت على أصحابها.

واعتقل جنود الاحتلال  الشابين راتب عبد الكريم عويس وبهاء قصراوي خلال مداهمات في مخيم جنين. كما داهمت قوات الاحتلال بلدة يعبد واعتقلت خمسة شبان هم: مجد أحمد بعجاوي، وعبد الله ماهر أبو بكر، وجهاد علام أبو بكر، والشقيقين ثائر وعادل هيثم عمارنة، وانسحبت القوات بعد تفتيش منازلهم والتنكيل بذويهم لساعات.

 

التعليقات