09/03/2019 - 21:29

"الأناضول": كوادر من فتح تقف وراء الاعتداء على حلس

أظهرت نتائج التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية في قطاع غزة، في حادث إطلاق النار على سيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أحمد حلس، أن مجموعة من كوادر فتح قطعت رواتبها تقف وراء استهداف حلس، بحسب ما أفادت وكالة "الأناضول".

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أحمد حلس (الأناضول)

أظهرت نتائج التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية في قطاع غزة، في حادث إطلاق النار على سيارة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أحمد حلس، أن مجموعة من كوادر فتح قطعت رواتبها تقف وراء استهداف حلس، بحسب ما أفادت وكالة "الأناضول"، مساء اليوم السبت.

وقال مصدر أمني، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لوكالة الأناضول، إن أربعة أشخاص ينتمون لحركة فتح، وهم من الذين "قطعت رواتبهم مؤخرا"، تورطوا في الاعتداء على سيارة حلس.

ويقول العديد من أفراد حركة فتح في قطاع غزة، إن الحكومة الفلسطينية قطعت رواتبهم خلال الشهور الماضية، لعلاقتهم بالقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.

وأضاف المصدر الأمني: "ثلاثة أشخاص استقلوا سيارة، فيما كان الرابع ينتظرهم في مكان قريب للحدث، أحدهم قام بإطلاق ثلاث رصاصات من مسدس عيار 9 ملم، على مقدمة سيارة حلس".

وتابع المصدر:" بحسب إفادتهم، فإن إطلاق النار لم يكن بقصد القتل، ولم يوجهوا الرصاص باتجاه المقاعد، بل كان بهدف إيصال رسالة لقيادة السلطة الفلسطينية وحركة فتح، احتجاجا على قطع الرواتب والظروف التي يعيشونها".

وأفاد المصدر الأمني أن الأجهزة الأمنية، اعتقلت اثنين من الفاعلين، وجاري العمل على اعتقال اثنين آخرين، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، حسب قوله.

وكانت حركة فتح قد أعلنت يوم أمس الجمعة، أن مركبة حلس، تعرضت لإطلاق نار في المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وذكرت الحركة أن مركبة مجهولة اعترضت طريق حلس، وأطلقت النار تجاه مركبته دون إصابته أو أي من مرافقيه.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت وزارة الداخلية في غزة التابعة لحركة حماس، فتح تحقيق في الحادث.

وأفاد الناطق باسم داخلية غزة أياد البزم، في بيان، أن التحقيقات الأولية أظهرت إصابة مقدّمة السيارة بطلق ناري واحد، دون وقوع إصابات.

بدورها، أدانت حركة حماس الحادث، ودعت وزارة الداخلية إلى "البحث والتحري لكشف ملابسات هذه الجريمة، والضرب بيد من حديد على كل من يريد نشر الفوضى أو خلط الأوراق والوقيعة بين أبناء شعبنا الفلسطيني".

 

التعليقات