09/09/2019 - 11:11

تسليم نتائج تشريح جثمان إسراء غريب الثلاثاء

قال وزير العدل في السلطة الفلسطينية، محمد الشلالدة، اليوم الإثنين، إن نتائج تقرير الطب الشرعي النهائي الخاص بملف الفتاة إسراء غريب في بلدة بيت ساحور بمدينة بيت لحم، سيتم تسليمه غدا الثلاثاء.

تسليم نتائج تشريح جثمان إسراء غريب الثلاثاء

المغدورة إسراء غريب (فيسبوك)

قال وزير العدل في السلطة الفلسطينية، محمد الشلالدة، اليوم الإثنين، إن نتائج تقرير الطب الشرعي النهائي الخاص بملف الفتاة إسراء غريب في بلدة بيت ساحور بمدينة بيت لحم، سيتم تسليمه غدا الثلاثاء.

ويأتي ذلك، فيما قدم ثلاثة من الأطباء الشرعيين في الوزارة استقالاتهم، حيث أكدت الوزارة أن هذه الاستقالة ليس لها علاقة بقضية وفاة المرحومة غريب.

وذكرت الوزارة في بيان لها على "فيسبوك" "استقالة الأطباء الثلاثة تأتي نتيجة لوجود مخالفات لديهم، وصدور عقوبات تأديبية بحق بعضهم، علما أنهم لم يشاركوا من قريب أو بعيد بالتشريح"<

وأوضحت الوزارة في البيان أن الطبيب الشرعي المكلف بالتشريح من النيابة العامة، هو اختصاصي الطب الشرعي في بيت لحم الدكتور أشرف القاضي.

ووفقا لوكيل وزارة العدل الفلسطينية، محمد أبو سندس، فإن تقرير الطب الشرعي النهائي الخاص بوفاة الفتاة إسراء غريب، سيتم تسليمه، غدا الثلاثاء، للنيابة العامة الفلسطينية، وذلك بعد فحص عينة الباثالوجي، ثم يقوم الطبيب الشرعي بإعداد التقرير الطبي النهائي ويسلمه للنيابة العامة جهة الاختصاص في هذا الموضوع.

وقال أبو سندس " لقد تم فحص جزء من العينات داخل فلسطين، وهناك جزء آخر تم إرسالها إلى الأردن، والتي وصلت، يوم السبت الماضي، وبقيت عينة الباثالوجي والتي من المقرر أن تخرج نتائجها، اليوم الإثنين، وبعدها يعد الطبيب الشرعي تقريره، ومن ثم يسمله إلى النيابة العامة غدا الثلاثاء".

ولفت وكيل الوزارة إلى أن دور الطبيب الشرعي يتمثل في التشريح، فإذا لم يصل لنتيجة من خلال التشريح، فيأخذ عينات، ويتم إرسالها إلى الفحص، وعلى ضوء نتائج الفحص يقوم بإعداد تقريره، ويقدمه للنيابة، مؤكدا أن النيابة هي صاحبة الدعوة والقرار في هذا الموضوع.

وتوفيت إسراء غريب يوم 22 آب/أغسطس الماضي، وقالت الشرطة في السلطة الفلسطينية حينها في بيان رسمي إنها والنيابة فتحتا تحقيقا في ظروف وفاتها، بعد أن وصلت إلى مستشفى بيت جالا الحكومي بعد أن فارقت الحياة، وقد تم تحويل جثمانها لمعهد الطب العدلي للتشريح، للوقوف على سبب الوفاة.

وأعلن رئيس الوزراء، محمد اشتية، قبل أيام عن إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم في قضية قتل الفتاة إسراء غريب، وتم التحقيق معهم لمعرفة ملابسات الحادثة.

يذكر أن التهمة موجهة إلى عائلة الفتاة إسراء غريب كون الفتاة عرضت مقطع فيديو مع خطيبها المستقبلي في أحد المطاعم لتقوم إحدى الفتيات بالتشهير فيها، الأمر الذي أدى إلى استخدام عائلتها العنف ضدها قبل أن تتوفى، وكانت رواية العائلة أنها توفيت نتيجة سكتة قلبية حادة خاصة وأنها تعاني من تلبس في الجن.

 

التعليقات