22/06/2020 - 21:33

14 إصابة جديدة بكورونا في الخليل ترفع إصابات اليوم إلى 156

 أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، مساء اليوم الاثنين، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في محافظة الخليل ( 13 في مدينة الخليل وإصابة في دورا)، ما يرفع حصيلة الإصابات  منذ الصباح  إلى 156 إصابة، والحصيلة الإجمالية للإصابات منذ بدء رصد

14 إصابة جديدة بكورونا في الخليل ترفع إصابات اليوم إلى 156

إغلاقات وإجراءات مشددة بالمدن الفلسطينية للحد من كورونا (أ ب أ)

سجّلت محافظة الخليل، 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع حصيلة الإصابات منذ الصباح في الضفة والقدس المحتلتين بالإضافة إلى قطاع غزة المُحاصَر، إلى 156 إصابة، بحسب ما أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، مساء اليوم الإثنين.

وذكرت الكيلة أن 13 إصابة سُجّلت في مدينة الخليل وإصابة في دورا، ما يرفع حصيلة الإصابات الإجمالية منذ بدء رصد الفيروس إلى 1184 إصابة.

وأوضحت الكيلة أنه تم إجراء فحوصات مخبرية للقادمين اليوم من مصر، وعددهم 270، وأشارت الفحوصات المخبرية إلى أن جميع نتائجهم كانت سلبية، وقد غادروا جميعا إلى الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الإثنين، عن تسجيل 142 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة بعد ظهر اليوم الإثنين، تسجيل 60 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الخليل.

وأوضحت في بيان لها، أن من بين الإصابات 21 إصابة في حلحول، و29 في يطا، و3 إصابات في مدينة الخليل، و3 إصابات في نوبا، وإصابة في السموع، وإصابة في تفوح، وإصابة في سعير، وإصابة في بيت أولا.

ومن بين الإصابات الجديدة التي سجلت صباح اليوم 63 إصابة في تفوح، وإصابتان في حلحول، وإصابتان في نوبا، و6 في مدينة الخليل، و3 في نابلس، و4 في بيت لحم، إصابتان في رام الله والبيرة.

وبلغت الإصابات النشطة 511، والوفيات 5، وحالات التعافي 599. حسب معطيات وزارة الصحة.

وأوضحت أن جميع فحوصات القادمين يوم أمس الأحد، من جمهورية مصر العربية كانت سلبية، وغادروا إلي الحجر المنزلي لمدة 14 يوما.

وأشارت إلى أنه تم إجراء 270 فحصا للمواطنين العائدين من مصر، حيث تم وضع العائدين مؤقتا في مركز النويعمة بأريحا إلى حين صدور نتائج فحوصاتهم صباح اليوم الإثنين، حيث كانت سالبة، وعليه تم نقلهم للحجر الصحي المنزلي.

وكانت الوزارة أصدرت تعليمات بإعادة فتح جميع مراكز العزل والعلاج في جميع المحافظات، وطلبت من جميع المستشفيات الأهلية والخاصة رفع جاهزيتها استعدادا لأي طارئ، وأصدرت تعليمات بمنع الزيارات في المستشفيات، والسماح بمرافق واحد فقط للمريض مع التزامه بإجراءات الوقاية والسلامة.

التعليقات