21/07/2020 - 17:46

الصحة الفلسطينية: وفاة و404 إصابات جديدة بكورونا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 404 إصابات جديدة بفيروس كورونا و40 مصابا في العناية المكثفة.

الصحة الفلسطينية: وفاة و404 إصابات جديدة بكورونا

إغلاق في الخليل (وفا)

توفي مسن فلسطيني يبلغ من العمر 79 عامًا، اليوم الثلاثاء، وهو من بلدة بيت أمر شمالي الخليل، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، ما يرفع الحصيلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، إلى 67 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 403 إصابات جديدة بفيروس كورونا و40 مصابا في العناية المكثفة، فيما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة تسجيل إصابة جديدة بكورونا.

وأوضحت الصحة في غزة أن الإصابة الجديدة لشخص يتواجد داخل الحجر الصحي عاد أمس إلى القطاع عبر حاجز بيت حانون.

وأوضحت الوزارة في رام الله في بيانها، أن "40 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة والمتوسطة، بينها 4 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرة إلى أنه تم إجراء 3,598 فحصا لعينات مشتبه بإصابتها، فيما بلغ العدد الكلي للحالات النشطة 8,750، وعدد حالات التعافي 2106، وعدد حالات الوفاة 67".

وأعلن محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، اليوم الثلاثاء، عن إغلاق بلاطة البلد شرقي نابلس، بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، وقالت نائب المحافظ عنان الأتيرة لـ"وفا"، إن "قرار الإغلاق جاء بعد الإعلان عن 19 إصابة بالفيروس في بلاطة البلد، وذلك لإتاحة المجال لفرق الطب الوقائي لتقييم وحصر مخالطي الإصابة".

وفي وقت سابق من مساء أمس قال عضو وحدة مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في القدس المحتلة، الدكتور علي الجبريني، في بيان نُشر قبيل انتصاف ليل الإثنين، إن 91 مقدسيًّا، أُصيبوا بالفيروس، يوم الإثنين.

وأكّد الجبريني أن الفيروس "يواصل الانتشار في مدينة القدس بين صفوف المواطنين العرب"، مشيرا إلى وجود انخفاض ملموس في عدد الفحوصات التي تم إجراؤها في اليومين الأخيريْن.

وأوضح، في ما يخص انخفاض عدد الفحوصات، أنه من "حوالي 300- 500 فحص يوميا، انخفض عدد الفحوصات إلى حوالي 90 فحصا فقط أمس (الإثنين)".

وذكر الجبريني أنه "بتسجيل الإصابات الجديدة أمس (الإثنين) يرتفع إجمالي الإصابات، إلى 1592 إصابة (في القدس المحتلة) منذ بداية شهر حزيران (يونيو) من بينها 17 إصابة خطيرة وحوالي 150متوسطة".

التعليقات